سيارات ودراجاتفيديو

ناصر العطية يحافظ على صدارة الترتيب العام لرالي الأرجنتين

بيونس آيرس: حافظ السائق القطري ناصر العطية على صدارة الترتيب العام لرالي “رالي ديفاسيو روتا 40” الأرجنتيني، الذي يشكل الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “W2RC” للموسم 2023 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بعد حلوله ثانيا في المرحلة الثانية.

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس”، المرحلة الثانية الواقعة بين مدينتي لاريوخا وبيلين، والبالغ مسافتها الإجمالية 459 كلم منها 339 كلم خاضعة للتوقيت، و120 كلم مراحل وصل، في زمن قدره 3.45.54 ساعة.

وحل السائق القطري في المركز الثاني بفارق 10.42 دقيقة عن السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بصحبة ملاحه الإسباني دانييل أوليفراس، الذي نال المركز الأول بزمن قدره 3.35.12 ساعة.

وجاء السائق الإيطالي أوجينيو آموس بصحبة ملاحه ومواطنه باولو سيسي في المركز الثالث بزمن قدره 3.47.36 ساعة وبفارق 12.24 دقيقة عن صاحب المركز الأول.

وبعد انتهاء المرحلة الثانية من الرالي، احتفظ العطية بصدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 6.43.25 ساعة وبفارق 17 ثانية فقط عن الأرجنتيني ياكوبيني الذي استفاد من فوزه بالمرحلة وتقدم للمركز الثاني على حساب السائق السعودي يزيد محمد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشلك، الذي تراجع إلى المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 6.59.56 ساعة، وبفارق 16.31 دقيقة عن الصدارة.

ويسعى العطية إلى الفوز في المرحلة الثالثة الدائرية بمدينة بيلين والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 463 كلم منها 265 كلم خاضعة للسرعة و197 مراحل وصل، وذلك من أجل تعزيز موقعه في الصدارة بعدما فقد الكثير من الوقت في المرحلة الثانية، الأمر الذي جعله قريبا من منافسيه في التوقيت الزمني.

ويتكون رالي “ديسافيو روتا 40” من خمس مراحل تنتهي في أول من سبتمبر المقبل (ثلاث منها مراحل حلقية) تتقدمها مرحلة تأهيلية بمسافة 9 كيلومترات، بعدها ينتقل الرالي إلى شمال البلاد مرورا بمحافظة كاتاماركا وينتهي في سالتا بمسافة كلية تبلغ 2804 كيلومترات.

وسمي الرالي برالي (ديسافيو طريق 40) نسبة إلى “طريق 40” الشهير والذي يقع في الأرجنتين حيث سيمر الرالي من خلاله وهو أطول طريق في أمريكا الجنوبية وواحد من أطول الطرق في العالم.

وتتميز مسارات مراحل الرالي بقساوتها وبصعوبة ملاحتها تماما مثل رالي داكار وذلك بتنوع مساراتها ما بين الحصوية والرملية المفتوحة والكثبان العالية.

وجدير بالذكر أن العطية يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم قبل خوض المرحلة الرابعة، برصيد 136 نقطة، متفوقا على السعودي الراجحي صاحب المركز الثاني برصيد 106 نقاط، فيما يحتل الفرنسي سيباستيان لوب المركز الثالث برصيد 101 نقطة، وفي المركز الرابع السائق الأرجنتيني سيباستيان هالبرين برصيد 74 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى