شاشة وميكروفون

beIN SPORTS تسجل 93.5 مليون مشاهدة لكأس العالم للسيدات

  • نهائي البطولة بين إسبانيا وإنجلترا شهد تسجيل حوالي خمسة ملايين مشاهدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • محمد السبيعي الرئيس التنفيذي لـbeIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسلط الضوء على النمو الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية ويؤكد فخر المجموعة في المساهمة بتحقيق هذا النمو

الدوحة:رؤيةسبورت-أعلنت SPORTS beIN عن تحقيقها معدلات مشاهدة تراكمية قياسية خلال بطولة كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023TM مع تسجيل 93.5 مليون مشاهدة على قنواتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار البطولة التي استمرت لمدة شهر.

وقدمت قنوات beIN SPORTS تغطية مباشرة وحصرية لجميع مباريات البطولة الـ 64 باللغتين العربية والإنجليزية، بما في ذلك نهائي البطولة الذي شهد تتويج منتخب سيدات إسبانيا بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على نظيره منتخب سيدات إنجلترا. وأكدت beIN SPORTS على التزامها بدعم الرياضات النسائية في المنطقة من خلال بثها لمجموعة من المباريات من بينها مباريات نصف النهائي والنهائي وحفلي الافتتاح والختام على قناتها المفتوحة.

واستفادت beIN SPORTS من تجربتها الناجحة في تغطية بطولة كأس العالم للسيدات 2019، وأعدت جدولاً من البرامج التفاعلية التي استعرضت تحليلات وآراء مجموعة مميزة من المواهب. وشاركت في هذه البرامج المذيعتان أريج سليم ونيكي كروسبي إلى جانب المحللات آلاء عثمان، قائدة المنتخب الأردني السابقة، وفاطمة الزهراء، الحكم المغربية السابقة، وكلير رافيرتي وجودي تايلور، اللاعبتان الإنجليزيتان اللتان وصلتا مع منتخب انجلترا إلى الدور نصف النهائي من البطولة في عام 2015.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـbeIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “كان الهدف من إطلاق مبادرتنا beINSPIRED عشية بطولة كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا هو رفع مستوى الاهتمام بالرياضات التي تحظى بتمثيل ضعيف على الصعيد العالمي، مع التركيز بشكل كبير على كرة القدم النسائية. وشهدت نسخة هذا العام من البطولة زيادة عدد الفرق المشاركة من 24 إلى 32 فريقاً، لنشهد معها تزايد الاهتمام والشغف لدى عشاق كرة القدم في المنطقة. ويسرنا النمو الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية، كما نؤكد فخرنا بالمساهمة في تحقيق هذا النمو لا سيما بعد تسجيل رقم قياسي بعدد المشاهدات الإجمالي للبطولة في المنطقة والذي بلغ 93.5 مليون مشاهدة”.

ونجحت بطولة كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023TM بتجاوز مستوى التطلعات لكرة القدم النسائية، كما شهدت العديد من القصص الاستثنائية واللحظات المميزة التي حملت الحزن والفرح. وحضر مباريات البطولة حوالي مليونيّ مشجع بزيادة تجاوزت 600 ألف مشجع مقارنة بالرقم السابق المسجل. وشهدت البطولة تسجيل 164 هدفاً وشاركت منتخبات الفلبين وجمهورية آيرلندا والبرتغال والمغرب لأول مرة على الصعيد العالمي.

وسجل منتخب سيدات المغرب، ممثل العرب الوحيد في البطولة، حضوراً لافتاً بعد تجاوزه لدور المجموعات على حساب المنتخب الألماني حامل لقب البطولة مرتين. وأسهمت رحلة المنتخب المغربي في تسليط الضوء على شمولية اللعبة، حيث أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في مباريات كأس العالم. كما شهدت البطولة العديد من اللحظات المميزة الأخرى بما فيها إقصاء منتخب الولايات المتحدة حامل اللقب بركلات الترجيح أمام منتخب السويد، وتعادل منتخب جامايكا مع منتخب فرنسا ليطيح بعدها بمنتخب البرازيل، بالإضافة لاقتراب المنتخب الأسترالي من بلوغ النهائي على أرضه.

وعادت اللاعبات إلى أنديتهن لينصب تركيزهن على منافسات الدوريات المحلية والبطولات القارية، حيث تشارك عشر من لاعبات المنتخب الإسباني اللواتي لعبن بشكل أساسي في المباراة النهائية في منافسات دوري أبطال أوروبا للسيدات هذا الموسم والذي ينطلق في 6 سبتمبر القادم. وتمثل قنوات beIN SPORTS المنصة الوحيدة لنقل جميع المباريات مباشرة وحصرياً لمشاهديها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى