البادل

اتفاقية بين قطر للاستثمارات الرياضية ومؤسسة «Damm»

تستوجب الاتفاقيَّة إستحواذ الأولى على جولة البادل العالميَّة مع دمج بريمير بادل وجولة البادل العالميّة تحت إدارة الاتحاد الدولي

برشلونة- الدوحة – رؤيةسبورت- توصلت شركة قطر للاستثمارات الرياضية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستثمارات الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للبادل ورابطة محترفي البادل، وهي الجهة المؤسسة لجولة بريمير بادل، ومؤسسة «Damm»، مالكة شركة «Setpoint Events» والقائمة على تنظيم جولة البادل العالمية، إلى اتفاق تاريخي بشأن استحواذ شركة قطر للاستثمارات الرياضية على جولة البادل العالمية.

وتبعًا لهذه الاتفاقية، من المقرر أن تندمج كل من جولة بريمير بادل وجولة البادل العالمية في جولة عالمية واحدة لرياضة البادل، وهي باسم بريمير بادل (Premier Padel)، على أن تكون تحت إدارة الاتحاد الدولي للبادل.

وتأتي الاتفاقية تتويجًا لأشهر من المفاوضات الجارية بين الأطراف، وستشهد استحواذ قطر للاستثمارات الرياضية على الأصول التجارية الخاصة بجولة البادل العالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد هذا الاتفاق أيضًا حل الخلافات العالقة بين الأطراف بما فيها التي تؤثر على قطر للاستثمارات الرياضية والاتحاد الدولي للبادل ولاعبي البادل المحترفين ممن خاضوا منافسات كلتا الجولتين، ويخضع إبرام هذه الاتفاقية رهنًا للحصول على الموافقات التنظيمية المتعارف عليها.

وخلال الفترة المتبقية من عام 2023، ستُجرى جولات منفصلة من جولة البادل العالمية وبريمير بادل حسب المخطط لها، بينما لا يزال العمل جاريًا على دمج المسابقتين المقرر إجراؤه خلال العام التقويمي المقبل، والذي يقتضي إنشاء جولة عالمية واحدة للعبة البادل تحت إدارة الاتحاد الدولي للبادل اعتبارًا من عام 2024.

وتعتبر جولة البادل العالمية، التي تأسست عام 2013 وتحتفل في عامنا الحالي بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، بمنزلة الجولة الأبرز في هذه الرياضة. فقد عرضت أكثر من 26 بطولة للرجال والنساء في 14 دولة، وتضم 17 جهة راعية عالمية وكذلك حقوق البث التلفزيوني عبر أكثر من 150 دولة، فضلًا عن عدد هائل من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يصل إلى حوالي 4 ملايين متابع.

وأصبحت بريمير بادل خلال عامها الأول، وهي جولة البادل الاحترافية الرسمية التي يديرها الاتحاد الدولي للبادل وتدعمها رابطة لاعبي البادل ورابطة لاعبي البادل الدولية والتي كانت بداية إطلاقها عام 2022، من أسرع الجولات نموًا في الرياضات العالمية، وشهدت منافسات بين أكثر من 500 لاعب من جميع أنحاء العالم في بطولات بريمير بادل من ذاك العام، وتنافس اللاعبين في بعض من الأماكن التي تمتلك شهرة رياضية منها ملعب رولان جاروس في باريس. وقد أبرمت بريمير بادل اتفاقيات

بث لسنوات متعددة لتغطي أكثر من 180 دولة وتصل لمشاهدة أكثر من 150 مليون أسرة، بينما جذب موسم بريمير بادل الافتتاحي لعام 2022 عدد 22.7 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب. وقد انضمت أكثر من 110 لاعبة محترفة إلى جولات بريمير بادل في شهر مارس من هذا العام.

وقال ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية وكذلك بريمير بادل: «هذه لحظة فارقة في تاريخ رياضة البادل حيث سنشهد توحيد ودمج الجولتين الاحترافيتين الرائدتين في لعبة البادل في جولة عالمية واحدة تحت إشراف الاتحاد الدولي للبادل وذلك ابتداءً من العام المقبل، وباعتبارها الرياضة الأسرع نموًا على مستوى العالم، تفتخر قطر للاستثمارات الرياضية بدورها الرائد وتصدرها لتطوير لعبة البادل بشكلٍ احترافي حول مختلف أنحاء العالم. حيث نولي اهتمامًا بالغًا بلاعبينا لنمو وانتشار هذه الرياضة في كل مكان، ونحن متحمسون جدًا للفصل الثاني من هذه المسيرة».

وصرَّح ديميتريو كارسيلر آرس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «Damm»، قائلًا: «لقد بدأت جولة البادل العالمية الآن مرحلة جديدة تحت قيادة قطر للاستثمارات الرياضية، والتي ستساهم في تسريع نمو هذه الجولة على الصعيد العالمي». وأضاف كارسيلر آرس: «تفتخر مؤسسة Damm بالمساهمة في تطوير لعبة البادل المحترفة والذي جعل من جولة البادل العالمية معيارًا يُحتذى به على مستوى العالم، مجتذبة اهتمام 4 ملايين متابع. وقد ساعد هذا في أن تصبح لعبة البادل الرياضة الأسرع نموًا في العالم في السنوات الأخيرة، ولتحرز تقدمًا إيجابيًا للغاية في صناعة لُعبة البادل بأكملها».

وصرَّح لويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل: «كوننا الهيئة القائمة على إدارة رياضة البادل في جميع أنحاء العالم، يسعدنا أن نرى دمج الجولتين الرائدتين في حلبة عالمية رائعة، ويتوجه الاتحاد الدولي للبادل بالشكر إلى مؤسسة Damm على مساهمته العظيمة في رياضة البادل وهذا من خلال انطلاق جولات البادل العالمية منذ بدايتها في عام 2013، ونحن نتطلع الآن للوصول إلى مرحلة رائعة من النمو والتطور الاحترافي للبادل تحت اسم «بريمير بادل» وهو الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع والفائدة على مجتمع لعبة البادل بأسره، والذي يتضمن الاتحادات الوطنية ويتضمن أيضًا، في المقام الأول، اللاعبين والجيل القادم.

وستصبح جولة بريمير بادل العالمية الجديدة والتي ستُستهل في عام 2024 هي الجولة الرائدة في لعبة البادل وهي من أكثر المشروعات القائمة في الرياضات العالمية، ومن المقرر الإفصاح عن المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى