الكرة الطائرة

الإتحاد القطري للكرة الطائرة يستعد لكأس التحدي العالمي

الدوحة: تجري الاستعدادات على قدم وساق بالاتحاد القطري للكرة الطائرة لاستضافة بطولة كأس التحدي العالمي للعبة للرجال والسيدات “قطر 2023″، التي ستنطلق منافساتها بالدوحة ولأول مرة في الشرق الأوسط بصالة أسباير الرياضية خلال الفترة من 28 إلى 30 يوليو الجاري بمشاركة ثماني منتخبات للرجال ومثلهم للسيدات.

وقال السيد علي بن غانم الكواري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إنه في إطار التحضيرات للبطولة العالمية تم تخصيص جوائز قيمة للجماهير التي ستتواجد في صالة أسباير الرياضية لمتابعة المنافسات.

وأضاف الكواري أنه تمت إقامة ورشة تدريبية للحكام بمقر قاعة المؤتمرات بالاتحاد وذلك من أجل ضمان تحقيق المراجعة على التسجيل الإلكتروني الذي سيتم استخدامه أثناء منافسات البطولة.

وقد بدأت المنتخبات المشاركة في الوصول إلى الدوحة حيث وصل منتخبا تونس وتركيا مبكرا للاستعداد لخوض المنافسات.

وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قد أعلن برنامج مباريات البطولة، حيث تنطلق البطولة بلقاء يجمع بين تونس وتشيلي يوم الجمعة المقبل، ويليه لقاء يجمع بين الصين وأوكرانيا، ثم يلتقي المنتخب القطري مع نظيره التايلاندي مساء ذات اليوم.

وتختتم مباريات الدور ربع النهائي بلقاء يجمع بين تركيا والدومنيكان على أن تقام في اليوم التالي مباراتا الدور نصف النهائي، وتختتم البطولة بإقامة مباراتي المركزين الثالث والرابع، ثم المباراة النهائية يوم 30 يوليو الجاري.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قد أعلن استضافة قطر للبطولة بعد دراسة طلبات تقدمت بها عدة دول، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة 2023 من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى