الشطرنج

مشاركة كبيرة ببطولة الرّيل المفتوحة في اليوم العالمي للشطرنج

الدوحة : رؤيةسبورت– نظم الاتحاد القطري للشطرنج منافسات بطولة الرّيل المفتوحة للشطرنج وذلك بالتعاون مع شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، بالتزامن مع الاحتفال بـمناسبة اليوم العالمي للشطرنج.
شهدت البطولة التي أقيمت بنظام خروج المغلوب ونظام اللعب ” 10 دقائق + 5 ثوان اضافية لكل نقلة ” مشاركة 64 لاعب ولاعبة وسط منافسات قوية بين عديد من محترفي وهواة لعبة الشطرنج من مختلف الأعمار والجنسيات.
وحصل اللاعب الهندي سيد عبد القادر على المركز الأول تلاه الجزائري جمال فيرحي الذي حل بالمركز الثاني.
وأقيمت مرحلة التصفيات التمهيدية بالبطولة على مدار اليومين الماضيين في مركز قطر لتدريب الشطرنج، تم خلالها تقسيم المشاركين إلى مجموعتين واستخدام نظام خروج المغلوب لتحديد المتأهلين.
واستضافت محطة البدع بمترو الدوحة المرحلة النهائية التي شهدت منافسات قوية بين 8 لاعبين قبل أن ينجح اللاعب الهندي بحسم الأمور لصالحه ويحصد المركز الأول بعد منافسة مثيرة مع اللاعب الجزائري جمال فيرحي..
وأعرب السيد محمد أحمد المضاحكة، رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بالتعاون مع شركة الرّيل وتنظيم هذه البطولة الناجحة.
وأضاف :” كنا على ثقة بأنها ستكون بطولة مميزة وتلامس توقعاتنا لاسيما في ظل المشاركة الكبيرة والمنافسة الشديدة التي شهدتها البطولة”.
وتابع:”نثمن التعاون المثمر مع شركة الرّيل ونشكر لهم دعمهم المستمر لجهود تعزيز نشر ثقافة اللعبة في المجتمع وتشجيع الأشخاص على ممارستها، ونتطلع إلى مواصلة وتطوير أوجه التعاون في هذا المجال وتنظيم العديد من الفعاليات المميزة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية في الدولة بهدف التوسع الأفقي للعبة الشطرنج في قطر”.
من جهته، قال السيد عجلان عيد العنزي، رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في شركة الرّيل أن البطولة شهدت تفاعلا كبيرا مثنيا على التعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج والتنظيم الناجح للبطولة والتي تساهم في تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع في محطات المترو.
وأضاف :”إن استثمارنا في مثل هذه الفعاليات يعكس التزامنا بتوفير تجارب تنقل متنوعة ومميزة لعملائنا داخل المحطات إلى جانب دعم جهود تطوير المواهب المحلية في شتى المجالات”.
وتابع: “نحن ملتزمون بمواصلة تعزيز مكانة شبكة محطات مترو الدوحة وترام لوسيل كوجهات دائمة لسكان الدولة وزوارها، وذلك من خلال تنظيم واستضافة الفعاليات المختلفة داخلها،نحو تحويل المحطات من مجرد نقاط عبور إلى وجهات مفضلة للزوار والمقيمين في الدولة”.
وختم:” نتطلع لبناء بيئة تفاعلية وملهمة تعزز التعلم والترفيه والتواصل داخل محطات المترو، بالإضافة إلى توفير تجارب تنقل استثنائية في شتى المناسبات طوال العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى