فرنسا

الباريسي يخسر أمام كليرمون.. ويودع ميسي وراموس

باريس: أنهي فريق باريس سان جيرمان الذي حسم اللقب قبيل جولتين على النهاية، موسمه في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم بالخسارة أمام ضيفه كليرمون (2- 3) في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة، والتي شهدت بقاء نانت رسميا بفوزه على أنجيه (1-صفر) مستفيدا من خسارته أوكسير أمام ضيفه لنس (1- 3).

وخسر سان جيرمان مباراته الأخيرة في الموسم الذي ودع خلالها نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس، بعدما أعلن النادي في وقت سابق رحيلهما نهاية الموسم مع انتهاء عقديهما.

وتقدم باريس سان جيرمان بهدفي الإسباني سيرجيو راموس وكليان مبابي من ركلة جزاء في الدقيقتين (16، 21)، إلا أن كليرمون رد بثلاثية سجلها ويوهان جاستيان والجزائري مهدي زفان وجريجون كيي في الدقائق (24، 45، 63) .

وشهدت المباراة ركلة جزاء لفريق كليرمون أهدرها جريجون كيي في الدقيقة (37) .

وبهذه الخسارة تجمد رصيد سان جيرمان الذي حسم اللقب للعام الثاني تواليا، عند 85 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن لنس أقرب منافسيه الذي حقق الفوز على مضيفه أوكسير (3- 1) وتسبب في هبوطه إلى الدور الثانية، في المقابل رفع كليرمون رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثامن.

وفي المباراة الثانية، حقق نانت فوزا ثمينا على ضيفه آنجيه بهدف نظيف سجله الكاميروني إجناتيوس جانجو في الدقيقة (16)، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر وبفارق نقطة واحدة عن أوكسير الذي تجمد رصيده عند 35 نقطة.

وفي بقية مباريات الجولة الأخيرة، فاز اجاكسيو على ضيفه مرسيليا (1-صفر) ، وتولوز على مضيفه موناكو (2- 1)، ورين على مضيفه ستاد بريست (2- 1)، ولوريان على ضيفه ستراسبورج (2- 1)، ومونبلييه على مضيفه ستاد ريمس (3- 1) ، ونيس على ضيفه ليون (3- 1) ، وتعادل تروا مع ضيفه ليل (1-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى