كرة القدم

إعادة انتخاب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيسا للإتحاد الخليجي لكرة القدم

الدوحة : احتفظ سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني برئاسة اتحاد كأس الخليج العربي لولاية جديدة مدتها 4 سنوات بالتزكية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الذي عقد اليوم بالدوحة، وشهد كذلك فوز الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي بمنصب نائب الرئيس، كما تم الكشف عن موعد النسخة القادمة من بطولة “خليجي 26” حيث ستقام في الكويت في ديسمبر 2024 .

وسيشغل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منصبه لأربع سنوات قادمة تمتد حتى عام 2027 .. وكان رئيس اتحاد كأس الخليج العربي قد أعيد انتخابه في مايو من العام 2019 .

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني خلال مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية :” المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا لا سيما بعد أن تم تعديل النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي، وعلى ضوء هذه التعديلات سيتم استحداث بطولات مختلفة تنضوي تحت مظلة الاتحاد، حيث إن هناك العديد من الأفكار التي تتم دراستها على مستوى بطولات الأندية والفئات السنية التي نولي لها اهتماما كبيرا”.

وأضاف :” لقد تم تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام للاتحاد السيد جاسم الرميحي للعمل على تطوير اللوائح الخاصة بالبطولة”.

وشدد رئيس اتحاد كأس الخليج العربي على أن الاتحاد الخليجي حتى الآن لم ينظم بطولات على مستوى الفئات العمرية، وسيتم وضع روزنامة جديدة ولوائح خاصة من أجل تنظيم هذه البطولات وتحديد الرؤية الخاصة لها.. مشيرا إلى أن تغيير موعد البطولة “خليجي 26” من ديسمبر 2023 إلى ديسمبر 2024 جاء بهدف إتاحة الفرصة أمام كافة المنتخبات المشاركة لتكون بالجاهزية المطلوبة، حيث ستكون بعد انتهاء منافسات كأس آسيا 2023 بنحو عام.

من ناحيته، قال السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي :” تطرق اجتماع الجمعية العمومية اليوم إلى العديد من الموضوعات الهامة التي تهم تطور الكرة الخليجية، منها إعادة صياغة اللوائح وإعداد روزنامة واضحة تساعد الاتحادات كافة على المشاركة بجميع بطولات الفئات العمرية خلال الفترة المقبلة”.

وأشار الأمين العام إلى أن الجمعية العمومية طلبت من الدول الأعضاء تحديد البلد البديل للدولة المستضيفة للنسخة القادمة “خليجي 26” على اعتبار أن لوائح المسابقة بحسب النظام الأساسي تنص على ضرورة تحديد الدولة البديلة في كل نسخة يتم تنظيمها.

وختم الرميحي تصريحاته:” بطولة الخليج تعد من أقدم البطولات في المنطقة والجماهير تترقب لحظة انطلاقة كل نسخة ونتمنى أن يستمر هذا الزخم في كل نسخة من نسخ البطولة”.

وحضر اجتماع الجمعية العمومية كل من السادة أحمد عبد العزيز البوعينين عضو الاتحاد القطري لكرة القدم، وعبدالله الجنيبي النائب الأول والقائم بالأعمال لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، وخالد بن عبد العزيز بن مقرن ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعلي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي، ومحسن بن حمد المنصوري نائب رئيس الاتحاد العماني، وعبدالله أحمد الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي، والدكتور حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى