الكرة القطرية

زيادة عدد اللاعبين المحترفين في الدوري القطري إلى 7

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم، زيادة عدد اللاعبين المحترفين خلال الموسم الكروي (2023 / 2024 )، من 5 إلى 7 محترفين.

وخاطب الاتحاد أندية الدرجتين الأولى والثانية بخصوص القوائم الجديدة استعدادا لانطلاق الموسم المقبل في 17 أغسطس المقبل.

وقرر الاتحاد، في بيان، السماح لكل ناد بتسجيل 28 لاعبا في الموسم الكروي الجديد، على أن يكون بينهم 7 محترفين، ويسمح بمشاركتهم في أي وقت من المباراة، محددا ضوابط تسجيل اللاعبين في قائمة المباراة، وذلك من خلال السماح بإشراك 5 لاعبين أجانب، بشرط ألا يشغل أي منهم مركز حارس المرمى في أي وقت من أوقات المباراة.

وسمح الاتحاد القطري بتسجيل أيضا اثنين من اللاعبين الأجانب من مواليد 2002، الذين لا تتجاوز أعمارهم 24 سنة، ويسمح بتسجيل أي منهم كحارس مرمى، منوها إلى أن اختيار اللاعبين المذكورين سيتم بالتنسيق مع لجنة الاستكشاف المركزي وبجانب الـ 7 محترفين الأجانب، سيتم إضافة 21 لاعبا قطريا في كل قائمة منهم 17 لاعبا مواطنا، و4 لاعبين مقيمين لا تتجاوز أعمارهم 28 عاما، كما أنه لا يجوز إعادة تسجيل اللاعب المقيم (ليس من مواليد قطر) وعمره فوق 28 سنة إلا بعد موافقة اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم.

كما قرر الاتحاد القطري، في بيانه، السماح لأندية الدرجة الثانية بتسجيل عدد لا يتجاوز 26 لاعبا في كشوفات فئة الفريق الأول، وتسجيل عدد لا يتجاوز 7 لاعبين محترفين كحد أقصى ضمن القائمة، ويسمح بمشاركتهم في أي وقت من أوقات المباراة، بحيث يتم تسجيل عدد 5 لاعبين أجانب، على ألا يشغل أي منهم مركز حارس مرمى في أي وقت من أوقات المباراة، وأن يكون من ضمنهم عدد 3 لاعبين لا تتجاوز أعمارهم مواليد 1999.

وتسجيل عدد 2 لاعبين محترفين لا تتجاوز أعمارهما ( مواليد 2002 ) ، ويسمح بتسجيل أي منهما ( لاعب واحد فقط ) كحارس مرمى، ويتم اختيار اللاعبين المذكورين أعلاه بالتنسيق مع لجنة الاستكشاف المركزي.

كما تقرر تسجيل عدد لا يتجاوز 18 لاعبا من مواليد ( 2003 / 2004 ) في كشوفات فئة الفريق الأولمبي ( أندية الدرجة الأولى) فقط تتضمن- تسجيل عدد 15 لاعبا قطريا، وتسجيل عدد 3 لاعبين مقيمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى