إيطاليا

خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس ليتراجع للمركز السابع

روما: قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم، خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس بعد جلسة استماع لمراجعة عقوبته السابقة (15 نقطة) بسبب “الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع” كان تم تعليقها في 20 أبريل الماضي.

وصدرت العقوبة عن محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي وسيتراجع فريق “السيدة العجوز” بسببها من المركز الثاني إلى السابع بفارق خمس نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

ويخوض يوفنتوس اليوم مباراة ضد فريق امبولي ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري.. وقبل إعلان هذا القرار كان يوفنتوس يحتل المركز الثاني في الدوري برصيد 69 نقطة خلف نابولي بطل هذا الموسم.

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة فرضت في يناير الماضي عقوبة خصم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.. لكن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي لجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط موقتا في أبريل من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة عليه.

ويملك يوفنتوس في المبدأ فرصة جديدة للتقدم بطلب الاستئناف أمام مجلس الضمان الرياضي للاحتجاج على العقوبة الجديدة، ما يرشح تمديد البت في هذه القضية إلى ما بعد انتهاء الدوري في 4 يونيو المقبل.

وعلى صعيد المباريات، تعادل فريق روما مع ضيفه ساليرنيتانا 2 / 2 في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي.

وقبل جولتين من نهاية الموسم، حصد روما نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 60 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف اتلانتا صاحب المركز السادس المؤهل للدور التمهيدي لدوري المؤتمر الأوروبي.. كما رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى