الكرة القطرية

الريان يعلن رحيل المدرب التشيلي كوردوفا بانتهاء العقد

الدوحة: أعلن نادي الريان اليوم رحيل التشيلي نيكولاس كوردوفا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم مع انتهاء عقده مع النادي.

ووجه النادي في بيان له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الشكر للمدرب التشيلي على الفترة التي قضاها مع الفريق.

وتجري إدارة الريان مشاورات عديدة في الآونة الراهنة مع بعض الأسماء التدريبية لتولي قيادة الفريق في الموسم الكروي الجديد 2023 / 2024.

من جانبه، أعرب التشيلي نيكولاس كوردوفا عن سعادته بالفترة التي تولى خلالها تدريب فريق الريان خلال الموسمين الماضيين، مضيفا:” لقد كانت لحظات رائعة لا تنسى، وبلا شك لم تكن تخلو من الصعوبات وبالنسبة لي لا يمكن أن أنسى هذه التجربة الرائعة هنا في الريان، وكذلك مع اللاعبين الشباب الذين أصبحوا جزءا من المنتخب القطري، وأتمنى كل التوفيق لنادي الريان في المرحلة القادمة”.

وكانت إدارة الريان قد استعانت بكوردوفا (43 عاما) أواخر الموسم 2021 / 2022 لخلافة المدرب السابق الفرنسي لوران بلان، رغم إشرافه آنذاك على تدريبات المنتخب القطري تحت 23 عاما بعد موافقة الاتحاد القطري.

وقاد مدرب منتخب تشيلي للشباب سابقا الريان لبلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق في البطولة القارية منذ استحداث نظامها الجديد عام 2003، قبل أن يودع بالخسارة أمام الدحيل بفارق ركلات الترجيح (6-7) بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

ومع تجديد عقده في يونيو من العام 2022 لم ينجح المدرب السابق لأندية بالستينو وسانتياغو واندررز في تشيلي ويونيفر سيتاريو البوليفي في قيادة الريان محليا، إذ عانى الفريق وظل في منطقة الخطر ومهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية حتى الجولة الأخيرة من موسم 2022 / 2023 قبل أن يحتل المركز التاسع برصيد 20 نقطة من 5 انتصارات و5 تعادلات و12 هزيمة، كما عجز كوردوفا عن تجاوز دور المجموعات في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما مع المنتخب القطري وخرج من دور المجموعات بصورة مفاجئة، بعد الفوز على تركمانستان (2- صفر) والتعادل مع إيران (1-1) والخسارة الثقيلة من أوزبكستان (صفر -6).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى