فرنسا

باريس سان جيرمان يسعى لتتويج مبكر عبر أوكسير

باريس: مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم الحالي من الدوري الفرنسي لكرة القدم يسعى فريق باريس سان جرمان المتصدر إلى تحقيق الفوز على مضيفه أوكسير يوم /الأحد/ المقبل وضمان الاحتفاظ بلقب المسابقة ضمن مباريات الجولة الـ36 والتي ستنطلق غدا /الجمعة/ بلقاء يجمع بين ليون وموناكو.

ويعتلي سان جرمان قمة الترتيب برصيد 81 نقطة بفارق ست نقاط عن مطارده لنس ، بينما يقبع أوكسير في المركز الـ 16 برصيد 34 نقطة.

وكانت مباراة الدور الأول، انتهت بفوز كبير لفريق العاصمة على أوكسير بخماسية دون رد، في ملعب حديقة الأمراء.

وفي حال فوز سان جرمان على أوكسير وفشل مطارده المباشر لنس بتحقيق النقاط الثلاث على أرض لوريان، سيضمن سان جرمان إحراز اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

وبحال تتويجه، سيكون اللقب التاسع لسان جرمان في 11 موسما، كما سيسجل سان جرمان رقما قياسيا بحال تتويجه، عندما سيصبح أول فريق يتصدر الدوري من المرحلة الأولى حتى الأخيرة.

كما انه يحتل صدارة الدوري منذ 22 أغسطس 2021 في 71 مرحلة قياسية تواليا سيحاول رفعها إلى 74 مع انتهاء الدوري.

ويتساوى سان جرمان حاليا بعشرة ألقاب مع سانت اتيان المتوج آخر مرة في 1981، فيما يملك مرسيليا تسعة ألقاب آخرها في 2010 ويتساوى موناكو ونانت بثمانية.

وخاض باريس سان جرمان مرانه الخميس، في غياب المدير الفني، كريستوف جالتيه.

وكان النادي قد أشار في بيان عبر حسابه الرسمي على “تويتر”:” لأسباب طبية، لن يقود كريستوف جالتيه، مران الفريق الخميس”.. وأوضح البيان أن المدرب الفرنسي سيعود مجددا للتواجد في التدريبات، غدا الجمعة.

وقاد مران الفريق الباريسي، اليوم المدربان بالجهاز المعاون، تييري أوليكسياك وجواو ساكرامنتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى