كرة اليد

الدحيل يتوج بلقب الدوري القطري لليد للمرة الثالثة على التوالي

الدوحة: توج الدحيل رسميا بطلا للدوري العام القطري للرجال لكرة اليد للموسم الرياضي 2022 / 2023 رغم خسارته أمام الوكرة بنتيجة 27 / 30 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بصالة دحيل الرياضية في ختام الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من الدوري.

ولم تؤثر الخسارة على تتويج الدحيل الذي كان قد حسم اللقب لصالحه في الجولة الماضية، حيث تساوى مع الغرافة الذي فاز على قطر بنتيجة 37 / 34 برصيد 48 نقطة لكل منهما ليتم اللجوء إلى نتيجتي المواجهتين المباشرتين بين الفريقين واللتين كانت فيهما الأفضلية للدحيل ليحصد اللقب، فيما حل الغرافة في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الريان برصيد 46 نقطة عقب فوزه على الخور بنتيجة 32 / 23.

وقام السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بتسليم درع الدوري لقائد الدحيل أحمد مددي، فيما توج السيد محمد الملا أمين السر العام الفريق بالميداليات الذهبية، كما قام السيد خليفة الجاسم أمين السر المساعد بتسليم الغرافة /الوصيف/ الميداليات الفضية، فيما سلم حمد النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد الريان /الثالث/ الميداليات البرونزية.

وتعد هذه المرة الخامسة التي يتوج فيها الدحيل بلقب الدوري العام للرجال لكرة اليد، حيث كانت الأولى في موسم 2012 / 2013 بمسماه السابق (لخويا) والثانية في موسم 2017 / 2018، والثالثة في موسم 2020 / 2021، والرابعة في موسم 2021 / 2022.

وقد جاء الترتيب النهائي للدوري على النحو التالي: الأول الدحيل 48 نقطة، والثاني الغرافة 48 نقطة، والثالث الريان 46 نقطة، والرابع الوكرة 44 نقطة، والخامس العربي 40 نقطة، والسادس السد 36 نقطة، والسابع الأهلي 31 نقطة، والثامن قطر 27 نقطة، والتاسع الخور 22 نقطة، والعاشر الشمال 18 نقطة.

يشار إلى أن الريان يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز، حيث أحرز اللقب 14 مرة، ويليه السد الذي حصل عليه 9 مرات، في حين فاز به الدحيل 5 مرات، والأهلي والجيش 4 مرات، والعربي وقطر مرتين، والغرافة والوكرة مرة واحدة لكل منهما.

وقد هنأ رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، نادي الدحيل على فوزه بلقب الدوري العام للرجال للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه، وقال إن الدحيل استحق التتويج باللقب حيث كان الفريق الأفضل وخصوصا في القسم الثاني من الدوري، مشيدا في الوقت نفسه بالمستويات الجيدة التي قدمتها الفرق الأخرى مثل الغرافة الذي عاد بقوة هذا الموسم حيث تصدر الدوري طوال القسم الأول وفي الجولات الأولى من القسم الثاني بالإضافة إلى الريان الذي قدم من جانبه عروضا متميزة وكان منافسا على لقب الدوري.

وأعرب الشعبي عن تمنياته بالتوفيق للفرق في بطولتي كأس قطر وكأس الأمير وتقديم أفضل المستويات بما يضمن خروج البطولتين بالصورة المرجوة، منوها في هذا السياق بأن ارتفاع المستوى في البطولات المحلية ينعكس بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية.

من جانبه أكد السيد نواف المعضادي رئيس جهاز كرة اليد بنادي الدحيل على استحقاق فريقه للتتويج باللقب وقال إن الفريق عانى من بعض الغيابات في القسم الأول من الدوري وهو ما أثر على المستوى وأدى بالتالي إلى التعرض لهزيمتين أمام الغرافة والوكرة ولكن مع اكتمال الصفوف استعاد الفريق قوته المعروفة ونجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته ليحسم اللقب قبل الجولة الأخيرة من الدوري.

وأشاد المعضادي بالمستويات التي قدمتها الفرق هذا الموسم وقال إن فوز الدحيل باللقب لم يتحقق بسهولة نظرا للمستويات الجيدة التي قدمتها الفرق الأخرى مثل الغرافة والريان والوكرة والعربي والسد وهو ما أدى في النهاية إلى خروج الدوري بصورة مشرفة تعكس تطور مستوى كرة اليد القطرية.

بدوره عبر أحمد مددي قائد فريق الدحيل عن سعادته بالحفاظ على لقب الدوري للعام الثالث على التوالي وقال إن المهمة لم تكن سهلة ولكن اللاعبين كانوا على الموعد وقدموا مباريات كبيرة استحقوا عليها التتويج باللقب.

وأضاف أن الدوري كان قويا هذا الموسم حيث استمرت المنافسة فيه حتى الجولة قبل الأخيرة التي حسم فيها الدحيل اللقب لصالحه، مشيدا بالدعم الإداري للفريق والذي كان عاملا مهما في الفوز باللقب.

وأعرب قائد الدحيل عن أمله في تحقيق ألقاب أخرى حيث لا تزال تنتظر الفريق استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة سواء على المستوى المحلي من خلال بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير أو على الصعيد الخارجي بالمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية المقررة في مدينة أصفهان الإيرانية الشهر المقبل.

قنا-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى