إيطاليا

نابولي يهدر فرصة التتويج المبكر بلقب الدوري الإيطالي

نابولي : أهدر فريق نابولي فرصة حسم تتويجه بلقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 33 عاما، بعد تعادله مع ضيفه ساليرنيتانا (1-1) في ختام مباريات الجولة الثانية والثلاثين، وذلك بعد خسارة أقرب ملاحقيه لاتسيو أمام مضيفه إنتر ميلان (1- 3).

وكان نابولي في طريقه للاحتفال بلقب الدوري الإيطالي قبل ست مراحل على نهاية المسابقة وسط جماهير على ملعبه “دييغو ارماندو مارادونا”، بعدما تقدم بهدف الأوروجوياني ماتياس أوليفيرا في الدقيقة (62)، إلا أنه قبل نهاية المباراة بست دقائق، أدرك السنغالي بولاي ديا هدف التعادل لساليرنيتانا بتسديدة رائعة في الدقيقة (84).

وبهذا التعادل سيتأجل حسم نابولي للقب الدوري لعدة أيام، حيث سيحل الفريق ضيفا على أودينيزي يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة، وقد يتوج نابولي بطلا حتى قبل أن يخوض مواجهته أودينيزي، في حال خسر لاتسيو مباراته يوم الأربعاء أمام ضيفه ساسولو.

ورفع نابولي بتعادله الرابع في المسابقة مقابل 25 فوزا وثلاث هزائم، رصيده إلى 79 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق 18 نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني، فيما رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكاد يوفنتوس الذي بقى ثالثا في جدول الترتيب مع 60 نقطة، أن يكون ضمن حسابات الصدارة، لولا تعثره أمام مضيفه بولونيا (1-1)، حيث تقدم أصحاب الأرض من ركلة جزاء نفذها بنجاح ريكاردو أورسوليني (10)، قبل أن يدرك يوفنتوس التعادل بهدف البولندي أركاديوش ميليك (61) الذي كان أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول (31).

وأقيمت مساء اليوم أيضا ثلاث مباريات أخرى، أسفرت عن فوز فيورنتينا على ضيفه سمبدوريا (5-صفر) ، وساسولو على ضيفه إمبولي (2- 1)، فيما تعادل كريمونيزي مع ضيفه هيلاس فيرونا (1-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى