فرنسا

مرسيليا يلاحق سان جيرمان في الصدارة.. وهبوط أنجيه

باريس: اشتعل الصراع على لقب بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم قبل خمس مراحل على النهاية، بعد تقلص الفارق في الصدارة بين باريس سان جيرمان الذي خسر أمام لوريان (1- 3)، ومرسيليا أقرب ملاحقيه الذي فاز على أوكسير (2- 1)، إلى خمس نقاط بعد ختام المرحلة الثالثة والثلاثين، التي شهدت هبوط أنجيه متذيل الترتيب رسميا إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه رين (2- 4).

ففي المباراة الأولى، مني باريس سان جيرمان المنقوص بعد طرد مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي، بهزيمته السادسة هذا الموسم أمام ضيفه لوريان بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب “بارك دي برانس” بالعاصمة باريس.

وسجل إنزو لو والكاميروني دارلين يونجوا والسنغالي بامبا دينج في الدقائق (15، 39، 88) أهداف لوريان، وكيليان مبابي في الدقيقة (29) هدف باريس سان جيرمان.

وفي المباراة الثانية، حول مرسيليا تخلفه بهدف أمام ضيفه أوكسير إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف على ملعب “فيلودروم” بمدينة مرسيليا.

تقدم أوكسير عن طريق المالي بيراما توري في الدقيقة (33)، إلا أن التركي جنكيز أوندير أدرك التعادل لمرسيليا في الدقيقة (75)، وبعد ذلك بدقيقتين سجل التشيلي أليكسيس سانشيز هدف الفوز في الدقيقة (77).

وبختام مباريات الجولة الثالثة والثلاثين، تقلص الفارق في الصدارة بين سان جيرمان المتصدر برصيد 75 نقطة إلى 5 نقاط مع أقرب ملاحقيه مرسيليا صاحب المركز الثاني، فيما يأتي لنس الذي سيحل بعد غد الثلاثاء ضيفا على تولوز في نفس الجولة، ثالثا برصيد 66 نقطة.

وفي المباراة الثالثة، هبط فريق أنجيه رسميا إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما خسر أمام ضيفه رين بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وسجل أمين جويري (25) وسيدريك هونتوندجي خطأ في مرماه (35) والبلجيكي جيريمي دوكو (54 و 84) أهداف رين، والجزائري نبيل بن طالب من ركلة جزاء (15) والسنغالي ابراهيما نياني (42) هدفي أنجيه.

ورفع رين رصيده إلى 53 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد أنجيه الذي مُني بخسارته الثالثة تواليا والـ 25 هذا الموسم عند 14 نقطة، ليفقد آماله رسميا في البقاء في ظل ابتعاده عن آخر مراكز البقاء بـ18 نقطة قبل خمس مراحل على نهاية المسابقة.

وأقيمت مساء اليوم في نفس الجولة ثلاث مباريات أخرى، أسفرت عن فوز مونبلييه على مضيفه موناكو (4-صفر)، وكليرمون فيران على ضيفه ستاد ريمس (1-صفر)، ونيس على مضيفه تروا بالنتيجة ذاتها.

وتختتم منافسات المرحلة، الأربعاء المقبل بلقاء بريست مع نانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى