دورى ابطال آسيا

الهلال السعودي يواجه وأوراوا الياباني في ذهاب دوري أبطال آسيا

الرياض: يلتقي الهلال السعودي وضيفه وأوراوا ريد دايموندز الياباني، غدا /السبت/ على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن ذهاب النسخة الـ 41 لنهائي دوري أبطال آسيا 2022.

وستكون هذه المواجهة الثالثة التي تجمع بين الفريقين في النهائي، بعد عامي 2017 و2019، حيث إنه على امتداد تاريخ البطولة، فإن الهلال وأوراوا هما الفريقان الوحيدان اللذان تقابلا في النهائي أكثر من مرة واحدة.

ويعد الهلال السعودي ثاني فريق فقط في تاريخ دوري أبطال آسيا يصل لنهائيين متتاليين بعد مواطنه نادي الاتحاد (2004، و2005)، وعينه على مواصلة تميزه كأكثر الأندية نجاحا في دوري أبطال آسيا، بعدما توج بلقب البطولة تحت مسمى دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2019 و2021، بالإضافة إلى فوزه بلقب بطولة الأندية الآسيوية مرتين عامي 1991 و2000.

ويسعى المدرب الأرجنتيني لنادي الهلال رامون دياز إلى كسر عقدة النهائيات، حيث خاض 5 مباريات نهائية مع كل الأندية التي دربها، بواقع “3 مع الهلال ونهائيين مع النصر الإماراتي”.

ونجح دياز في إعادة الهلال للطريق الصحيح، وقاده للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعد /ريمونتادا/ قوية على حساب اتحاد جدة بفارق نقطتين في نهاية المطاف، واستمر تميزه في كأس العالم للأندية بالمغرب بصناعته التاريخ، وفوزه على المستضيف الوداد المغربي بالركلات الترجيحية 5 – 3، وفلامنجو البرازيلي 3 – 2 في قبل النهائي والمرور للنهائي حيث حقق إنجازا كبيرا بحصد وصافة مونديال الأندية خلف ريال مدريد الإسباني بعد خسارته أمامه بنتيجة 5-3.

ويعتمد الفريق على مجموعة من النجوم، من ضمنهم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، إلى جانب المتألق سالم الدوسري والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو الطامح لتعزيز رصيده البالغ 7 أهداف، من أجل تجاوز مهاجم الدحيل إدميلسون جونيور الذي سجل 8 أهداف، والفوز بجائزة هداف البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى