الكرة الطائرة

فريق الشرطة يتوج بكأس قطر للكرة الطائرة

الدوحة: توج فريق /الشرطة/ بلقب كأس قطر للكرة الطائرة لموسم 2022 – 2023، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق /قطر/ بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء بصالة الاتحاد القطري للعبة.

وحصل فريق الشرطة على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 250 ألف ريال قطري، بينما نال صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 150 ألف ريال.

وجاءت المباراة قوية وشهدت منافسة شرسة بين الفريقين في كسب أشواطها، حيث نجح الشرطة في حسم المباراة بواقع أشواط /25 – 23، 25 -19، و26 – 24/.

وتقدم سعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالتهنئة للفريقين على الأداء المتميز في المباراة، كما هنأ الاتحاد القطري للعبة على حسن التنظيم.

وقال المانع، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بعد تتويج الفائزين، إن اللجنة الأولمبية القطرية تهدف من خلال دعمها للرياضة القطرية عامة إلى المحافظة على التميز القطري للمنافسات الرياضية خاصة بعد الزخم الكبير الذي حظيت به قطر بعد تفوقها في استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ونوه سعادته إلى أن اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني تولي اهتماما كبيرا بالرياضة القطرية، وذلك من خلال دعم الاتحادات من أجل تمثيل قطر بأفضل صورة في المنافسات والمحافل الدولية، وأن استراتيجية اللجنة في الفترة المقبلة تهدف إلى تحقيق الوعي الرياضي في المجتمع القطري.

من ناحيته، أشاد السيد علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بالأداء المتميز من الفريقين في المباراة، وتقدم لهما بالتهنئة لتأهلهما إلى مباراة اليوم بعد أداء جيد منهما في الدور نصف النهائي، حيث نجح الشرطة في التأهل بعد الفوز على العربي (3 – صفر)، كما حقق نادي قطر فوزا مستحقا في نصف النهائي على الريان بثلاثية نظيفة.

وقال الكواري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الموسم 2022 -2023 للكرة الطائرة يعد استثنائيا وجاء مضغوطا في رزنامة منافساته لانطلاقته المتأخرة، بسبب استضافة قطر لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، لذا ستنطلق منافسات كأس سمو الأمير بعد يومين على صالة رياضة المرأة التابعة لأسباير زون.. وتوقع لها أن تأتي قوية في ظل المستوى الفني الجيد الذي قدمته الفرق في الدوري الذي توج فريق الريان بلقبه.

من جهته، أعرب الأرجنتيني فرناندو بيريرو مدرب فريق الشرطة، عن سعادته بحصول الفريق على اللقب بعد مباراة قوية أمام فريق قطر وجيدة من الطرفين نجح فريقه في أن يقدم خلالها أداء بطوليا من اللاعبين خاصة في الشوط الثالث الذي نجح في العودة فيه بعد تأخره في بدايته بفارق 4 نقاط.. مضيفا أن الفوز اليوم يمنح الفريق دفعة معنوية جيدة من أجل المنافسة بقوة فيما تبقى من منافسات في الموسم الحالي محليا وخارجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى