أخباركرة القدم

سيدات برشلونة وأرسنال إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

عواصم : تأهل فريقا برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات، بعد فوزهما مساء الاربعاء على روما الإيطالي (5 – 1)، وبايرن ميونيخ الألماني (2 – صفر) تواليا في إياب مباريات الدور ربع النهائي.

ففي المباراة الأولى، حقق برشلونة الإسباني فوزا كبيرا على ضيفه روما الإيطالي بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب “كامب نو” بمدينة برشلونة.

وسجلت السويدية فريدولينا رولفو (في الدقيقتين 11 و45)، وماريا ليون (الدقيقة 33)، والنيجيرية أسيسات أوشوالا (الدقيقة 46)، وباتريسيا جويخارو (الدقيقة 53) أهداف برشلونة، وأناماريا سيرتيريني (الدقيقة 58) هدف روما.

وتفوق برشلونة على روما في مجموع المباراتين بنتيجة (6 – 1)، بعدما انتهت مباراة الذهاب في إيطاليا بنتيجة (1 – صفر) لصالح برشلونة أيضا.

وضرب الفريق الإسباني موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة تشيلسي الإنجليزي وضيفه أولمبيك ليون الفرنسي المقررة /الخميس/، علما بأن مباراة الذهاب في فرنسا انتهت (1 – صفر) لصالح تشيلسي.

وفي المباراة الثانية، أحرز أرسنال الإنجليزي الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين على ملعب “الإمارات” في العاصمة لندن.

وسجلت النرويجية فريدا مانوم والسويدية ستينا بلاكستينيوس الهدفين في الدقيقتين (20 و26).

وبهذا الفوز عوض أرسنال هزيمته في مباراة الذهاب في ألمانيا (صفر – 1)، وتفوق في مجموعة المباراتين بنتيجة (2 – 1).

وضرب الفريق الإنجليزي موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة فولفسبورغ الألماني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي المقررة /الخميس/، علما بأن مباراة الذهاب في فرنسا انتهت (1 – صفر) لصالح فولفسبورغ.

يشار إلى أن الدور نصف النهائي من البطولة سيقام بنظام الذهاب والإياب أيضا يومي 22 و29 أبريل المقبل، على أن يقام الدور النهائي من مباراة واحدة على ملعب “فيليبس” بمدينة آيندهوفن الهولندية يوم 3 يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى