كأس العالم قطر 2022

بطولة كأس العالم في قطر كانت تجربة رائعة

ستوكهولم: أشاد اللاعب الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق ميلان الإيطالي، بالتنظيم المميز لمنافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي أقيمت خلال شهري نوفمبر وديسمبر العام الماضي، معتبرا أن البطولة كانت رائعة من كافة الأوجه وكل شيء كان مثاليا.

وقال إبراهيموفيتش ، في مؤتمر صحفي على هامش عودته لمنتخب بلاده ، “إن تنظيم بطولة كأس العالم في قطر كانت تجربة رائعة، وتواجدت مع عائلتي هناك لمدة يومين”.

وأضاف “التنظيم كان 10\10، التجربة كانت 10\10، المباريات كانت 10\10، الجمهور كان 10\10، الطعام كان 10\10، الرحلة كانت 10\10، كل شيء كان 10\10”.

وتابع اللاعب السويدي قائلا : “أعتقد أن البطولة منحت فرص توظيف للكثيرين، خاصة أن دولة قطر تمتلك نظاما يعمل بصورة جيدة”.

وعاد زلاتان إبراهيموفيتش لقائمة منتخب السويد من جديد، الذي يستعد لمباراتي بلجيكا وأذربيجان يومي 24 و27 على الترتيب ضمن تصفيات يورو 2024 والمقرر إقامتها في ألمانيا.

وتطرق إبراهيموفيتش إلى انضمامه لمنتخب السويد وهو في سن الواحدة والأربعين من عمره، معربا عن أمله في خوض نهائيات اليورو العام المقبل في ألمانيا، ليصبح اللاعب الأكبر الذي يخوض هذا التحدي في سن الـ 42 عاما.

وأوضح مهاجم ميلان الإيطالي أنه سيبذل قصاري جهده من أجل مساعدة منتخب بلاده ، مشيرا إلى أنه عاني طويلا خلال فترة ابتعاده عن الملاعب لمدة 14 شهرا، لكنه الآن عاد ويشعر انه بحالة جيدة للغاية.

وتمكن الدولي السويدي العائد إلى صفوف ميلان بعد فترة طويلة من الغياب للإصابة، وهو في سن الـ 41 عاما، أن يدون اسمه كأكبر المسجلين في تاريخ الدوري الإيطالي بعد أن سجل أمام أودينيزي الأسبوع الماضي في المباراة التي خسرها فريقه (1- 3).

وفي حال شارك إبراهيموفيتش في واحدة من مباراتي منتخب بلاده المقبلتين أمام بلجيكا يوم الجمعة المقبل ثم أذربيجان يوم الإثنين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024، فسيحطم الرقم القياسي للحارس الإيطالي دينو زوف الأكبر سنا يخوض مباراة في تصفيات الكأس القارية (40 عاماً و90 يوماً في سنة 1983).

كما أنه في حال تمكن من خوض نهائيات كأس أوروبا العام المقبل بعدما فشل في التأهل إلى مونديال قطر نهاية العام الماضي، سيحطم إبراهيموفيتش الرقم القياسي لأكبر لاعب والذي يحمله المجري غابور كيرالي الذي خاض كأس أوروبا 2016 في سن الـ 40 عاما.

يشار إلى أن إبراهيموفيتش (41 عاما) خاض 121 مباراة مع منتخب السويد، سجل خلالها 62 هدفا، وصنع 25.

ويبتعد إبراهيموفيتش عن التمثيل الدولي منذ دخوله بديلًا أمام بولندا في 29 مارس 2022، إذ تعرض بعدها لإصابة طويلة في الركبة.

وتلعب السويد في التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبات بلجيكا والنمسا واستونيا واذربيجان، علما بأنه يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى