اسبانيا

كلاسيكو الليجا يضع الريال والبرشا في مواجهة مثيرة

مدريد: أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، صعوبة التكهن بمجرى المباراة التي ستجمع فريقه مع غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو إسبانيا غدا /الأحد/ في الجولة الـ 26 من الدوري.

ويتصدر برشلونة المسابقة حتى الآن برصيد 65 نقطة، متقدما بفارق تسع نقاط على ريال مدريد /حامل اللقب/ والفائز في مباراة الذهاب 3 ـ 1.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي: “من الصعب جدا التكهن بمجرى المباراة؛ لأن لكل لقاء قصته الخاصة”، وأضاف: “علينا الاستمتاع باللحظة، وأن نكون النجوم في مباراة مهمة، يمكننا الفوز إذا كنا قادرين على تقديم الأفضل في جميع الجوانب الفردية والجماعية والهجومية والدفاعية”.

وأكد المدرب الإيطالي أنه لا يفكر في نهاية الدوري، وإنما في الفوز بمباراة الغد، وقال: “إنه الشيء الوحيد الذي نفكر فيه، نريد تقليص الفارق”.

في المقابل حذر تشافي، المدير الفني لبرشلونة، لاعبيه من أنهم لن يضمنوا لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في حال فازوا على ريال مدريد غدا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: “في حال فزنا ستكون تلك ضربة لريال مدريد في الترتيب”، وأضاف: “لن تكون تلك المباراة حاسمة، لكنها ستكون ضربة قوية، مهما حدث، لا أعتقد أن ذلك سيكون حاسما”.

وأوضح تشافي: “نحن نتدرب بشكل طبيعي، ونعلم أن لدينا فرصة عظيمة، في حال فزنا سنخطو خطوة مهمة للغاية للفوز باللقب”، وتابع: “لدينا الحوافز، وبالنسبة لبعض اللاعبين سيكون ذلك لقب الدوري الأول في مسيرتهم، نحن نستعد للقاء بغض النظر عن مدى أهميته”.

وعلى صعيد ذي صلة ستنظم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا) عددا من الفعاليات في أكثر من 28 دولة، غدا /الأحد/، من المنتظر أن يحضرها ما يزيد على 20 ألف شخص.

وستنظم (لا ليجا) أكثر من 52 نشاطا، في دول مثل: الهند، والبرازيل، وبولندا، والكاميرون، والمجر، وكندا، وبريطانيا، وأستراليا، بجانب مهرجان في العاصمة المكسيكية من المنتظر أن يجمع نحو 5 آلاف شخص.. كما ستنظم الرابطة فعالية في لوس أنجلوس الأمريكية، بحضور ألفي شخص، فضلا عن أخرى في غانا سيحضرها قرابة ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى