دورى أبطال افريقيا

الهلال يتعادل مع صنداونز.. والحسم يتأجل إلى الجولة الأخيرة

الخرطوم : تعادل الهلال السوداني مع ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ورفع الهلال رصيده إلى عشر نقاط بفارق نقطة واحدة خلف صن داونز المتصدر، الذي ضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي.. ويأتي الأهلي المصري في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، بعدما حقق الفوز أمس على القطن الكاميروني برباعية نظيفة، وبقي الفريق الكاميروني متذيل المجموعة بدون رصيد من النقاط.

تقدم الفريق الجنوب إفريقي أولا عن طريق خوليسو موداو في الدقيقة 67، ثم أدرك الهلال التعادل بعد خمس دقائق بواسطة محمد عبد الرحمن يوسف.. وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم التونسي صادق السالمي ركلة جزاء لصالح الهلال بعد تدخل عنيف على لاعبه ياسر مزمل داخل المنطقة، سددها أطهر الطاهر وتصدى لها الحارس لتضيع فرصة تحقيق الفوز، وضمان التأهل إلى ربع النهائي.. ويتأجل الحسم بين الهلال والأهلي إلى الجولة الأخيرة بالقاهرة، علما بأن الهلال حقق الفوز ذهابا في الخرطوم بهدف نظيف.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بفارق هدف لكي يعبر إلى ربع النهائي، في المقابل يحتاج الهلال إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أمام الأهلي ليعبر إلى الدور التالي.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم في برازافيل، خيم التعادل السلبي على مباراة فيتا كلوب الكونغولي مع ضيفه الوداد الرياضي المغربي في الجولة ذاتها من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات.. وحصد كل فريق نقطة واحدة، ليرفع الوداد رصيده في الصدارة إلى عشر نقاط، مقابل أربع نقاط لفيتا كلوب في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى