سيارات ودراجات

اختتام الجولة الثالثة لقطر الوطنية للسرعة للسيارات “إسبرينت”

الدوحة: وسط أجواء تنافسية مثيرة، اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات /إسبرينت/ للموسم 2023، والتي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية في حلبة الكارتنج بنادي حلبة لوسيل الرياضي، بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة، سواء من السائقين المحليين أو من خارج قطر.

وشارك في منافسات هذه الجولة 35 متسابقا من جنسيات عربية وأجنبية في ست فئات مختلفة، هي: (O1، O2، O3، P1، P2، P3)، على أن يقوم كل متسابق بإجراء ثلاث محاولات في كل فئة، ومن ثم يتم احتساب النتيجة الأفضل.

وجاءت منافسات الجولة الثالثة قوية بين جميع المتسابقين في الفئات الست للبطولة، سواء خلال التجارب الحرة أو المحاولات الثلاث الرسمية، حيث لم تحسم المراكز الثلاثة الأولى إلا مع انتهاء المحاولة الثالثة.

وأسفرت الجولة عن فوز المتسابق منصور شبلي للمرة الثالثة تواليا بلقب الفئة الأقوى /O1/، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.09.671 دقيقة في محاولته الثالثة، فيما نال المتسابق جاد الأعور لقب فئة /O2/، بعدما سجل زمنا قدره 1.08.046 دقيقة في محاولته الثالثة، بينما نال المتسابق عبدالله الغديد لقب فئة /O3/ بزمن قدره 1.13.122 دقيقة في محاولته الثالثة.

وواصل المتسابق منصور شبلي تألقه في الجولة الثالثة بعدما حصد أيضا لقب فئة /P1/، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.12.031 دقيقة في محاولته الثالثة، بينما أحرز المتسابق إياد العكر لقب فئة /P2/ بزمن قدره 1.12.273 دقيقة في محاولته الثالثة، فيما تألق المتسابق فرانشيسكو فورناسياري وحصد لقب فئة /P3/؛ إثر تسجيله الزمن الأسرع في اللفة، وقدره 1.09,540 دقيقة في محاولته الثانية.

وتحظى بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات /إسبرينت/ باهتمام بالغ من جانب المسؤولين داخل اتحاد السيارات، برئاسة السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، لا سيما في ظل الإقبال الكبير موسما بعد آخر على المشاركة التي زادت بصورة كبيرة في المواسم الأخيرة، وهو ما ساهم في ارتفاع مستوى المنافسات، وزيادة حدة الإثارة والقوة، لا سيما بعد تخصيص جوائز مالية مجزية للفائزين لإضفاء نوع من الحماس والجدية على البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى