البادل

منافسات قوية في بطولة “أريدُ” قطر الكبرى للبادل

الدوحة: تواصلت، اليوم، منافسات بطولة “أريدُ قطر الكبرى للبادل 2023″، التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة بنجاح على ملاعب مجمع خليفة الدولي.

وأسفرت أبرز مباريات الدور الثاني، اليوم، عن تأهل الثنائي الأرجنتيني ستوباكزوك ومارتين دي نينو للدور الثالث (ثمن النهائي) بعد فوزهما على الثنائي الإسباني المكون من زاباتا وسانس بواقع /6 ـ 2/ و /6 ـ 3/، كما تأهل الثنائي المكون من الأرجنتيني سانشيز والبرازيلي كمبانغولو على حساب الثنائي الإسباني المكون من ألونسو و إيسبري بواقع /7 ـ 5/ و/ 6 ـ 2/، وحقق الثنائي الإسباني المكون من غيوناغا وباوتيستا الفوز على مواطنيهما سانشيز بينيرو وغارسيا رودريغو بواقع /7 ـ 6/ و/ 6 ـ صفر/، كما تأهل الثنائي المكون من الإسباني أرتورو كويو والأرجنتيني تابيا بعد فوزه على الثنائي الإسباني المكون من جوفري وهيرنانديز كيسادا بواقع /6 ـ 2/ و/6 ـ صفر/، وفاز الثنائي الإسباني المكون من مارتنيز ومانديز على مواطنيهما رويس وريبو بواقع /7 ـ 5/ و /3 ـ 6/ و /6 ـ 2/.

وأعرب الأرجنتيني مارتين دي نينو المصنف الخامس عالميا ، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه مع زميله ستوباكزوك على الثنائي الاسباني زاباتا وسانس، مؤكدا قوة وأهمية بطولة /أريدُ قطر الكبرى للبادل/ واصفا المنافسات بأنها صعبة جدا في ظل وجود أفضل لاعبي البادل على مستوى العالم.

وقال دي نينو “هذه هي المشاركة الثانية لي في بطولة قطر وأرى أن المستوى مرتفع عن النسخة الأولى والتنظيم أفضل من النسخة الأولى وكل شيء في البطولة يتطور من عام إلى آخر”.

وأضاف: “البطولة من أفضل البطولات هذا العام، وأحاول أن أستمر في التألق في المباراة المقبلة وأن أعود إلى الأرجنتين بذكريات سعيدة”.

من جهته أعرب الإسباني أرتور كويو المصنف الثالث عالميا عن سعادته بالمشاركة في البطولة، وقال في تصريح مماثل: “أنا محظوظ بالحضور إلى الدوحة والمشاركة في بطولة قطر الكبرى للبادل”.. مؤكدا أن البطولة من أفضل البطولات العالمية ومميزة للغاية بوجود مجموعة كبيرة من اللاعبين المصنفين الأوائل.

وحول مباراته اليوم أعرب عن سعادته بالفوز والتأهل إلى الدور الثالث، وقال: “سعيد جدا بالفوز في أول مباراة مع الأرجنتيني أوغستين تابيا، بعد تخطي الثنائي الإسباني انياجو جوفري وهيرنانديز بواقع /6 ـ 2/ و /6 ـ صفر/، فالبداية الجيدة في البطولة تمنحنا دافعا معنويا كبيرا لتقديم أفضل ما لدينا في المرحلة المقبلة والتي ستكون أصعب ، فمع كل دور من أدوار البطولة تزداد المهمة صعوبة، ويحتاج الفوز إلى تركيز أكبر وأداء أفضل، ونحن مستعدون لكل مباراة من مباريات البطولة القوية”.

وأثنى أرتور على تنظيم البطولة قائلا: “التنظيم مميز جدا، والبطولة رائعة من الناحية التنظيمية والناحية الفنية، والتنافس قوي في جميع المباريات، ونحن عازمون على تقديم أفضل مستوى ممكن من أجل تحقيق أفضل النتائج والمنافسة بقوة في البطولة

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى