سيارات ودراجات

العطية يفوز بالمرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي

أبوظبي : حقق السائق القطري ناصر صالح العطية الفوز بالمرحلة الأولى ضمن منافسات النسخة الثانية والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (رالي رايد – 2023).

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس تي1” المرحلة البالغ مسافتها الإجمالية 404 كم، بواقع مسافة خاصة بلغت 242 كلم، ومسافة انتقالية بلغت 162 كلم، في زمن قدره 3 ساعات و8 دقائق و51 ثانية، متفوقا بفارق 5.51 دقيقة عن الجنوب إفريقي هاندريك لاتيجان الذي حل ثانيا، وبفارق 5.54 دقيقة عن السعودي يزيد الراجحي الذي احتل المركز الثالث.

وبهذا الفوز تصدر العطية الترتيب العام للرالي بعد المرحلة الاستعراضية أمس ومرحلة اليوم، بتوقيت إجمالي قدره 3 ساعات و13 دقيقة و36 ثانية، بفارق 6.05 دقيقة عن السعودي يزيد الراجحي ثاني الترتيب العام، فيما جاء الجنوب إفريقي هاندريك لاتيجان في المركز الثالث للترتيب العام بفارق 6.18 دقيقة عن المتصدر.

وقال العطية بعد الفوز بالمرحلة الأولى: “لقد عملنا من البداية دون أي مشاكل، ونعمل على بعض التغييرات في الإعدادات، وسنحاول الاستمرار على هذه الوتيرة، فالرالي ما زال في بدايته، وتسعدني المشاركة برالي أبوظبي الصحراوي، وهناك الكثير من الكثبان الرملية والمهارات الجيدة حقا من الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى