جولف

الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف تقام للمرة الأولى في قطر

الدوحة: تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف، التي تقام للمرة الأولى في قطر، وتستمر لمدة أربعة أيام على ملعب نادي الدوحة للجولف.

وتأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات الجولة الآسيوية، إحدى كبريات البطولات العالمية للعبة، والتي تقام سنويا، ويشارك فيها 132 لاعبا من نخبة لاعبي الجولف المحترفين المصنفين عالميا، وتصل قيمة جوائزها إلى مليونين ونصف مليون دولار.

وسيخصص أول يومين من البطولة للتصفيات التي يتأهل منها نحو 60 لاعبا للنهائيات؛ من أجل التنافس على المراكز الأولى، حيث يتوقع أن يكون التنافس قويا؛ لأن البطولة تضم أفضل المحترفين في العالم.

وأكد السيد فهد ناصر النعيمي، أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف، أن الاتحاد قام بجهود حثيثة مع الرابطة الآسيوية لمحترفي الجولف؛ من أجل إقامة إحدى الجولات الآسيوية في دولة قطر.. مشيرا إلى أن هذه البطولة تعد إحدى أكبر بطولات المحترفين المصنفة عالميا، ولها أثر إيجابي كبير سواء من الناحية الاقتصادية أو السياحية، داعيا جميع محبي رياضة الجولف للحضور والاستمتاع بأجواء البطولة.

وأوضح النعيمي أن البطولة رغم أنها للمحترفين، فإن المسؤولين في الجولة الآسيوية منحوا قطر مقعدين للمشاركة فيها، وقد وقع اختيار الاتحاد على اللاعبين صالح الكعبي وجهام الكواري بجانب مشاركة هواة آخرين من السعودية ومصر وتونس.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى