السياحة- الرياضية

اختتام بطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر

الدوحة: اختتمت مساء أمس بطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023، أولى الجولات العالمية للتزلج الشراعي الحر، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضات الشراعية (GKA)، والتابعة للخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways GKA).

وشهدت منافسات اليوم الختامي من الجولة العالمية في الدوحة، تتويج المتسابق الإيطالي جيانماريا كوكولوتو في فئة الرجال، والمتسابقة البرازيلية برونا كاجيا في فئة السيدات.

وتمكن المتزلج الإيطالي جيانماريا كوكولوتو من إحراز لقب فئة الرجال في جولة الدوحة بعدما جمع أكبر عدد من النقاط، متفوقا على كل من البرازيلي كارلوس ماريو صاحب المركز الثاني، والفرنسي لوكا بيتو الذي جاء في المركز الثالث.

وأحرزت المتزلجة البرازيلية برونا كاجيا لقب الجولة في فئة السيدات بعدما حلت في المركز الأول، متفوقة على كل من ميكايلي سول من الولايات المتحدة الأمريكية التي حلت في المركز الثاني، والسويدية ناتالي لامبرخت التي جاءت في المركز الثالث.

وبهذه المناسبة، أكد السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن بطولة كأس العالم للتزلج الشراعي الحر هي دليل ناصع على الإرث الكبير الذي تقيمه قطر لمجتمع الرياضة العالمي، مما يسلط الضوء على رزنامة قطر المتنامية من البطولات الرياضية الدولية وقال الباكر في تصريح صحفي: يسعدنا في أن نواصل تعزيز حضورنا في هذه الرياضة الرائعة في عام 2023، حيث نتطلع للترحيب مرة أخرى بجميع المتزلجين في منتجع فويرط الشاطئي في قطر وذلك في وقت لاحق من العام الجاري للمشاركة في الجولة الختامية لكأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023 التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية.

وقدم رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية التهنئة لجميع الفائزين بلقب بطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023، الجولة الافتتاحية من البطولة العالمية، متمنيا لجميع المتسابقين التوفيق في الجولات الأخرى.

بدوره ، أشاد الدكتور يورجن فوجت، الرئيس التنفيذي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر GKA، بالتنظيم المميز لبطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023، أولى الجولات العالمية للتزلج الشراعي الحر، واحترافية فريق عمل منتجع فويرط كايت بيتش.

واعتبر أن منتجع فويوط عزز مكانته على الخارطة العالمية كأفضل وجهة لأشهر الرياضات المائية في العالم، مشيرا إلى تطلعه إلى تتويج أبطال العالم في هذا الموقع المذهل خلال الجولة الختامية للبطولة في نهاية هذا العام.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت في مايو من العام الماضي عن إبرام شراكة طويلة المدى مع الجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية، حيث أصبحت شريك اللقب وراعي الطيران الرسمي للجولة العالمية حتى عام 2024، فيما أصبحت قطر للسياحة هي شريك السياحة الرسمي لهذه الجولة. وسوف تستضيف الجهتان معاً كأس العالم للتزلج الشراعي الحر التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية في عام 2024.

ويشار إلى أن بطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023، أولى الجولات العالمية للتزلج الشراعي الحر، شهدت مشاركة 24 متسابقا، يمثلون 13 دولة هي بجانب قطر: الإمارات، ومصر، وأمريكا، وفرنسا، وإيطاليا، والبرازيل، وكولومبيا، وألمانيا، والسويد، والدانمارك، وإسبانيا، والدومينيكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى