الكرة الطائرة

انطلاق جولات Elite16 العالمية للطائرة الشاطئية للرجال والسيدات

الجولات العالمية مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024

الدوحة: انطلقت اليوم منافسات الجولة الافتتاحية لجولات “إيليت 16 ” Elite16 العالمية للرجال والسيدات للكرة الطائرة الشاطئية، أولى الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /باريس 2024/ ، والمقامة على ملاعب أسباير الشاطئية وتستمر حتى الخامس من فبراير الحالي.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بفريقين يضم الأول الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان ، والثاني محمود عصام، وعبد الله نسيم ، وسيفتتحان مشاركتيهما في البطولة غدا / الخميس / ضمن الدور الرئيسي ( مرحلة المجموعات ).

ومن أبرز نتائج اليوم ضمن الرجال فوز الثنائي التركي ميرمر أورلو ، وحسن حسين مرمر على هود الجلبوبي ، و مازن الهاشمي من (سلطنة عمان ) بنتيجة (2 – صفر ) ، وبوبنر ، وفيرجو ديبرير ( سويسرا ) ، على ألفاريز ، و مورينو( إسبانيا ) ب (2 – 1 ) .وثنائي اسبانيا هيريرا ، وجافيرا على بلافينز ، سامويلوف من لاتيفيا بـ (2 – صفر ) وسايمون ، وفينيسيوس (البرازيل) ، على ثنائي كندا ماكنيل ، و راسل ( 2 -صفر ).

ولدى السيدات فاز ثنائي منتخب البرازيل المكون من تايانا ليما ،وهيجيلي ، على دورينا كلينجر ، ورونجا كلينجر (النمسا ) بنتيجة (2 – 1 )، وإيشي ، وميزوي من اليابان على مواطنتيهما أكيكو ، ويوريكا (2 -صفر ) أندريسا ، وفيتوريا ( البرازيل ) على ثنائي لونينا، ولازارينكو من أوكرانيا بـ (2 – 1 ) والثنائي الأمريكي نوس ، وكلوث على مواطنيهما سيمو ، و رودريغيز ( 2 صفر ).

وكانت قرعة البطولة أوقعت المنتخب القطري (1)، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لجولات “إيليت 16 – Elite16” العالمية للرجال والسيدات، أولى الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /باريس 2024/.

وحل الثنائي شريف وأحمد بجانب الثنائي فاندرو أوليفيرا جنيور وأندريه لويولا شتاين من (البرازيل)، واهلرز وويكلر من (ألمانيا)، وبجانب فريق رابع سيحدد بعد انتهاء مباريات الدور الأول التمهيدي من البطولة، وسيفتتح منتخب قطر (1) مبارياته في المنافسة غدا الخميس بلقاء الثنائي الألماني.

كما أوقعت القرعة المنتخب القطري (2) المكون من محمود عصام، وعبد الله نسيم ضمن المجموعة الثالثة، وسيبدأ مبارياته في البطولة غدا أيضا بلقاء الثنائي بيرووير، وميويزين من (هولندا)، وضمت المجموعة أيضا ثنائي تشيلي ماركو جريمالت واستيبان جريمالت، بجانب فريق رابع يحدد من التصفيات المؤهلة إلى الدور الرئيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى