السياحة- الرياضية

كأس العالم “GKA” للتزلج الشراعي الحر تنطلق في شاطئ فويرط

الدوحة: تنطلق بعد غد /الثلاثاء/ بطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023، وذلك في منتجع فويرط الشاطئي وتستمر حتى الرابع من فبراير المقبل، لتدشن بذلك الجولة العالمية للتزلج الحر التابعة للخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways GKA).

وسوف تتاح للزوار فرصة مشاهدة منافسات البطولة العالمية مجانًا، حيث سيكون بإمكانهم الاستمتاع بالعروض المبهرة للتزلج الشراعي الحر، بما تتضمنه من حركات هوائية رائعة، وقفزات، وحلقات، ودوران.

وتستقطب البطولة التي تتميز بمجموع جوائزها النقدية الكبيرة، أبرع المتزلجين في العالم ممن تأكدت مشاركتهم، مثل المصنف الأول عالمياً وهو “جيان ماريا كوكولوتو” والمصنفة الأولى عالمياً وهي “ميكايلي سول”.

بهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:” بصفتها شريك السياحة الرسمي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر، التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية GKA، ترحب قطر للسياحة بالرياضيين والمشجعين وتدعوهم للاستمتاع بالمنافسات الرائعة التي سوف تقام في منشأة حديثة”.

وأضاف: “يسعدنا تنظيم منافسات كأس العالم GKA للتزلج الشراعي الحر (Visit Qatar GKA) 2023، وذلك في أعقاب النجاح الهائل والتاريخي الذي تحقق لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مما يبرهن على أن قطر تمضي قدماً في طريقها لأن تصبح وجهة عالمية رائدة في السياحة الرياضية. ولا شك أن هذه البطولة الرائعة سوف تسهم في تعزيز هذا الزخم واستمراره”.

وكان العام الماضي قد شهد إعلان قطر للسياحة شريك السياحة الرسمي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية (GKA) لمدة ثلاث سنوات، وإعلان الخطوط الجوية القطرية شريك اللقب وراعي الطيران الرسمي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر.

ولن تكون بطولة كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023 التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية هي المرة الوحيدة التي تستضيف فيها قطر نخبة المتزلجين الشراعيين في العالم هذا العام، حيث من المقرر إقامة الجولة الختامية لكأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023 التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية في قطر أيضاً في نهاية العام.

من جهته، قال الدكتور يورغن فوغت، الرئيس التنفيذي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر GKA: “يسر طاقم الجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر أن يتمكنوا من افتتاح موسم 2023 بحدث حر تنافسي للغاية في موقع رائع وجديد ومميّز مثل منتجع فويرط كايت بيتش في قطر”.

وأضاف: “سيتمكن من جديد عشاق التزلج الشراعي من جميع أنحاء العالم، وكذلك المتنافسون في هذا الحدث، من رؤية وتجربة المشهد المحسن لمسابقة التزلج الشراعي الحر ذات المستوى العالمي التي تواصل شراكتنا الوثيقة مع الشريك الرئيس للجولة، الخطوط الجوية القطرية، والشريك السياحي، قطر للسياحة، تقديمها”.

ويعد شاطئ فويرط للتزلج الشراعي هو أحد أبرز معالم الجذب السياحي الجديدة في قطر ومن المتوقع أن يصبح وجهة عالمية رائدة للتزلج الشراعي الحر في المستقبل القريب. ويضمن المنتجع الذي افتتح في أكتوبر من العام الماضي، لرواده الاستمتاع بأجواء رائعة من المتعة والاسترخاء التي تصاحب الرياضات الشراعية، حيث يقع في منطقة تغطيها الرمال البيضاء وبجوار بحيرة طبيعية تتميز برياحها المستمرة والهادئة ومياهها الدافئة، مما يوفر البيئة المثلى للتزلج الشراعي الحر.

وإلى جانب استضافته المسابقات والفعاليات الكبيرة، يوفر منتجع فويرط الشاطئي لرواده أماكن للإقامة وحصصاً تعليمية لعشاق رياضات التزلج الشراعي، سواء كانوا مبتدئين في هذه الرياضة أو محترفين لها.

ومن المقرر أن تستضيف قطر بطولات ومنافسات رياضية أخرى خلال العام الحالي 2023 مثل الجولة الختامية لجولات المحترفين للكرة الطائرة الشاطئية وبطولتي قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، وبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس (للسيدات)، وجائزة قطر الكبرى للدراجات النارية وجائزة قطر الكبرى فورمولا 1 للسيارات.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى