رياضات جوية

منافسات قوية في بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي

رؤية سبورت:

لقطة من بطولة القفز المظلي


تواصلت لليوم الثالث منافسات بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي /السيزم/ للرجال والسيدات في دورتها الرابعة والأربعين والتي تستضيفها قطر على مطار /ام شخوط / وتستمر إلى غاية التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بمشاركة 438 قافزا وقافزة من 40 دولة.
ويشارك المنتخب القطري للقفز المظلي في البطولة التي تقام وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة بفريقي التماسك الرباعي والهدف.
ونفذ المنتخب القطري للتماسك اليوم قفزته الرابعة ليحتل في الترتيب العام المؤقت المركز الثاني برصيد 119 نقطة بينما إحتل الفريق البلجيكي مركز الصدارة برصيد 133 نقطة بعد أن نفذ هو الآحر قفزته الرابعة..
ويحتل الفريق التركي المركز الثالث برصيد 114 نقطة ولكن نفذ خمس قفزات، والفريق الروسي المركز الرابع برصيد 113 نقطة بعد أن نفذ خمس قفزات..
ويضم فريق التماسك الرباعي القطري المشارك في البطولة كل من حمد راشد المري وراشد الكبيسي وفهد الشمري وعبدالعزيز الشمري ، بافيل سكوتاك.
وأكد الرائد الركن محمد أحمد المهندي نائب مدير بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي /السيزم / أن منافسات البطولة قوية للغاية ، خاصة في لعبة التماسك الرباعي التي تشهد مشاركة فرق قوية جدا هم الأفضل على مستوى العالم في اللعبة ، مشيراً إلى أن كل فريق يقدم أفضل مالديه لتحقيق نتائج متميزة والمنافسة بقوة في البطولة العالمية ، مبيناً أن منافسة دقة الوصول للهدف تشهد مشاركة قوية من العديد من المنتخبات القوية وهو مايساهم في إرتفاع حدة المنافسة في البطولة بشكل عام .
وقال نائب مدير البطولة : “منتخبنا يقدم أداء مميز في البطولة حتى الأن وهو فريق قوي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الأكفاء ، ونحن على ثقة كبيرة في قدرته على تحقيق مانصبوا اليه ، فكل الفرق المشاركة في البطولة تعلم مدى قوة المنتخب القطري”.
وأضاف المهندي: “الكل يحاول تقديم أفضل مالديه ،فرغم وجود منتخبات لها باع طويل في المسابقة ألا أن منتخبنا أستطاع أن يفرض نفسه بالمستوى الذي يقدمه في كبرى البطولات العالمية ، وإقامة البطولة في الدوحة يعطي القافزين حافز معنوي كبير لتقديم أفضل مالديهم والمنافسة بقوة على اللقب” .
وبسؤاله عن التنظيم المميز للبطولة قال : ” تلقينا العديد من الاشادات من الوفود ، فالحمد لله كل عوامل النجاح متوفره بفضل دعم القادة لنا ، فالبطولة متوفر لها كل الدعم والامكانيات التي تساعد على تقديم مستوى مميز ، وهنا يجب ان نشكر السيزم على منحنا استضافة البطولة لإظهار قطر وأمكانياتها قبل مونديال 2022 لكرة القدم” .
من جانبه أكد محمد العطاس لاعب المنتخب القطري لدقة الهدف أن المنافسة في بطولة العالم لقفز المظلي صعبة للغاية في ظل إرتفاع مستوى الفرق إلا أن المنتخب القطري عازم على تقديم أفضل مالديه ، فهناك تركيز شديد من جميع القافزين ورغبة في تحقيق أفضل النتائج ، للمنافسة بقوة في المراكز المتقدمة.
وقال العطاس في تصريح له اليوم : “المنافسة لن تكون سهلة على الأطلاق ، لهذا علينا العمل بجد وتركيز خلال أيام البطولة لتحقيق نتائج جيدة تلبي طموحاتنا ، ونحن لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وقدرتنا على تحقيق مانصبوا اليه” .
وأكد النقيب مهدي بن صوط قائد المنتخب الجزائري لدقة الهدف على أن منتخب بلاده يشارك في بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي من أجل المنافسة على مراكز متقدمة وليس مجرد المشاركة الشرفية فقط .
وقال النقيب مهدي في تصريح له اليوم : “حضرنا الى الدوحة من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة بمسابقة دقة الهدف ونعلم جيدا أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل وجود فرق قوية للغاية تطمح أيضا في المنافسة على اللقب ألا أن ثقتنا في أنفسنا كبيرة وقدرتنا على تحقيق نتائج جيدة والوصول الى ابعد نقطة ممكنة في البطولة العالمية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى