الشطرنج

الفلبيني فلوريان يتوج بلقب بطولة مركز قطر التصنيفية للشطرنج

الدوحة : رؤيةسبورت-أسدل الستار عن منافسات بطولة مركز قطر التصنيفية للشطرنج التي اقيمت لمدة 3 أيام بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة بطريقة الشطرنج الكلاسيكي وفق النظام السويسري من 5 جولات / نصف ساعة + 30 ثانية لكل نقلة، بحضور محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج ويوسف محمد المطوع أمين السر العام في الاتحاد.

وشهدت البطولة منافسات قوية بين المشاركين لتحقيق أفضل النتائج لزيادة تصنيفهم في اللعبة، وحقق اللاعب الفلبيني فلوريان دي جويا اللقب بعد احتلاله المركز الأول، وفِي المرتبة الثانية حل اللاعب الهندي سيد عبدالقادر، بينما المركز الثالث فكان من نصيب المصري محمود يونس، اما المركز الرابع فجاء به الفلبيني الكسندر ، وفِي جائزة أفضل لاعب قطري مشارك في البطولة توج بها ريان عرفان، وحصل اللاعب خالد الجمعات على أفضل لاعب تحت 12 عاماً في البطولة، وعقب انتهاء المنافسات توج يوسف محمد المطوع أمين السر العام في الاتحاد الفائزين بالجوائز.

وفي تصريح له اثنى يوسف محمد المطوع على المستويات التي خرجت بها البطولة التصنيفية وظهورها بهذه الإثارة نظراً لرغبة اللاعبين في زيادة تصنيفهم ، مقدماً التهنئة للفائزين بالمراكز الأولى.

وقال”سعداء بنجاح البطولة وحرص اللاعبين في خوض المنافسات والتي كانت في غاية القوة، كما أن خطة الاتحاد القطري للشطرنج تقوم على صقل المواهب والتركيز والاهتمام باللاعبين الصغار لأعداد جيل للشطرنج مدرك لما هو قادم من بطولات ومنافسات مختلفة، ولذلك مشاركتهم في مثل هذه البطولات امر مهماً للغاية”.

واضاف قائلا”لدينا ثقة كبيرة أن مثل هذه البطولات ستبرز لنا وجوه جديدة للشطرنج القطري في الفترة القادمة للمشاركة في المحافل الدولية المختلفة، مبيناً أن لعبة الشطرنج تعد من الألعاب التي تتطلب تركيز وتحتاج لذكاء ولذلك خوض اللاعبين منذ الصغر لهذه اللعبه سيساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى