دراج ريسسيارات ودراجات

اختتام رائع لأولى جولات الدراج ريس الرملي

رؤية سبورت

يومان من التحدي على رمال سيلين

وسط مشاركة واسعة من عشاق السباقات الرملية وعلى مدار يومين كاملين اختتمت مساء الجمعة منافسات الجولة الأولى من تحدي الدراج ريس الرملي للموسم الجديد 2021/2022 والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية وذلك على حلبة النادي الواقعة بمنطقة سيلين. حيث خصص اليوم الأول لمنافسات السيارات والشاحنات الخفيفة والدراجات النارية سواء على عجلتين أم على ثلاث عجلات إضافة لمنافسات فئة البولاريس المخصصة للأطفال أما اليوم الثاني فقد أقيمت فيه منافسات مركبات البولاريس بفئاتها الثلاث الستوك والمعدلة والأنليميتد إضافة إلى منافسات فئتي مركبات الباغي حيث يعطى لكل متسابق محاولتين لاجتياز المضمار البالغ طوله 91 متر تقريباً ويؤخذ الزمن الأفضل في النهاية لتحديد الترتيب النهائي للمتسابقين في كل فئة.

في اليوم الأول شهدت منافسات فئة البولاريس المخصصة للأطفال تمكن المتسابقة لامار أتات من تسجيل التوقيت الأفضل لتتوج باللقب متقدمة على كل من المتسابقين راشد الدرويش وغسان آغا واللذين حلا بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب. أما منافسات فئة دراجات الموتوكروس فقد ذهب اللقب فيها للمتسابق دين فاريل تاركاً المركز الثاني للمتسابق وليد الشرشني والثالث للمتسابق جاسم رحيمبور. كذلك شهدت فئة دراجات الكواد إثارة قوية حيث تنافس على لقبها 12 سائقاً تقدمهم في نهاية المطاف المتسابق أمان العبدالله فيما جاء محمد البلوشي بالمرتبة الثانية وباسم أبو صويلح بالمرتبة الثالثة.

وبالانتقال إلى منافسات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 6 اسطوانات والتي قسمت إلى فئتين (الستوك والمعدلة) سنجد أن لقب الفئة الأولى الستوك قد ذهب للمتسابق محمد حكمت فيما حل فريد البلوشي  بالمركز الثاني ومهنا النعيمي بالمركز الثالث وعاد النعيمي ليصعد لمنصة التتويج مرة ثانية لكن هذه المرة بالفئة المعدلة حيث حل بالمركز الثاني خلف الفائز باللقب محمد الشرشني أما منصة التتويج الثالثة فقد ذهبت للمتسابق فريد البلوشي والذي سجل بدوره منصة التتويج الثانية له هذا اليوم. كما شهد اليوم منافسات فئة سيارات الجيب ستوك حيث تمكن فيها المتسابق خالد يسير من تسجيل التوقيت الأفضل ليحقق اللقب متقدماً على كل من المتسابق بلال عبد اللطيف والذي حل ثانياً فيما اكتفى المتسابق محمود بدر بالمركز الثالث. وعاد يسير ليصعد مرة ثانية لمنصة التتويج لكن هذه المرة بالمركز الثالث لمنافسات فئة الشاحنات الخفيفة (الستوك) حيث ذهب اللقب فيها للمتسابق عثمان فخرو متقدماً على صاحب المركز الثاني سالم الشامسي أما آخر الفئات لليوم الأول فكانت فئة الشاحنات الخفيفة (المعدلة) وأشارت نتائجها لتتويج أحمد النقيب بالمركز الأول ومحمد المناعي بالمركز الثاني فيما ذهبت منصة التتويج الثالثة للمتسابق وليد سالم.

إثارة قوية في منافسات الباغي والبولاريس

تواصلت الإثارة في اليوم الثاني والذي تم تخصيصه لمنافسات مركبات البولاريس بفئاتها الثلاث والباغي بفئتيها العادية والـمعدلة (Funco). ففي منافسات مركبات الباغي العادية تمكن المتسابق سلطان السويدي من كسر حاجز الأربع ثوان وتسجيل 3.953 ثانية ليظفر بالمركز الأول تاركاً المركزين الثاني والثالث لكل من عبدالله السليطي وراشد السبيعي على التوالي. أما في منافسات مركبات الباغي المعدلة فقد تمكن المتسابق مهنا النعيمي من تسجيل التوقيت الأفضل لمنافسات اليوم بعد اجتيازه المضمار بزمن 3.775 ثانية ضمنت له العتبة الأولى على منصة التتويج في الوقت الذي تمكن فيه عبدالله السليطي من تسجيل 3.901 ثانية ليحل بالمركز الثاني فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق سلطان السويدي. وبدورها شهدت منافسات البولاريس مشاركة واسعة من المتسابقين الذين وزعوا على ثلاث فئات الأولى هي فئة الستوك والذي ذهب لقبها للمتسابق محمد الصفر تاركاً المركز الثاني للمتسابق علي عيسى الحمر في الوقت الذي حل فيه نجله أحمد الصفر بالمركز الثالث وعاد محمد الصفر ليصعد مرة ثانية لمنصة التتويج ولكن هذه المرة بحلوله وصيفاً في الفئة المعدلة خلف الفائز باللقب حسن كريم بينما ذهب المركز الثالث للفائز بلقب فئة الباغي المعدلة مهنا النعيمي. أما أقوى فئات البولاريس وهي فئة الأنليميتد فاللقب فيها كان من نصيب محمد فخرو والمركز الثاني ظفر به المتسابق حسن كريم في الوقت الذي كان فيه المركز الثالث من نصيب جاسم السويدي.

من سباق سيارات الدفع الرباعي
تتويج الأبطال
الدراجات النارية
سيارات الباغي
الكواد أربعة عجلات

وبختام منافسات كل يوم من يومي البطولة قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية والسيد علي كافود مدير العمليات بالنادي بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في الفئات التي شاركت في ذلك اليوم لتختتم بذلك مجريات هذه الجولة وليبدأ المتسابقون استعداداتهم للجولة الثانية والمقررة نهاية شهر ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى