سباقات الهجن

نادي قطر لمزاين الإبل يطلق تطبيق “مزاين” لرقمنة الخدمات

الدوحة : قام نادي قطر لمزاين الإبل التابع لوزارة الرياضة والشباب اليوم بإطلاق تطبيق /مزاين/، وتدشين خدمة الربط بالمنصة الإلكترونية لوزارة البلدية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الرياضة والشباب والبلدية.

ويهدف تطبيق /مزاين/ إلى رقمنة كافة الخدمات المتعلقة بملاك الإبل المحليين والدوليين، ومواكبة تطوير هذه الرياضات التراثية مع التطور الكبير الحادث في القطاع الرياضي للدولة.

وقال السيد حمد جابر العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل، أن إطلاق التطبيق يأتي ضمن رؤية النادي لتطوير كافة الإجراءات المتعلقة بهذه الرياضة الشعبية، ومواكبة التطور العام في القطاع الرياضي، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لملاك ومربي الإبل.

واوضح العذبة ، خلال المؤتمر الصحفي ، إن فكرة الربط الالكتروني جاءت لتطوير الإجراءات والانتقال من التعاملات الورقية الى التعاملات الرقمية، وذلك تماشيا مع توجهات الدولة في تسهيل اجراءاتها ورقمنة خدماتها المقدمة للجمهور.

وأضاف أنه تم تجربة التطبيق خلال مهرجان مزاين كأس العالم 2022، والذي أقامه النادي على هامش الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 من أجل اكتشاف الإيجابيات وتطويرها والعيوب ومحاولة معالجتها بالطريقة المثلى.

من جانبه، اعتبر السيد علي سلطان الحميدي، مدير الشؤون الفنية بنادي قطر لمزاين الإبل، أن ربط التطبيق بالخدمة الإلكترونية لوزارة البلدية سيسهل الإجراءات على الملاك بداية من تسجيل المطايا، وتقديم طلبات استخراج تصاريح دخول وخروج الإبل، وأخذ الموافقات وإصدار الشهادات الصحية، وصولا إلى إصدار التصاريح وطباعتها، مؤكدا على دور خدمة الربط في حوكمة الإجراءات وفق أفضل الممارسات المعمول بها.

بدوره، رأى السيد حسين اليهري نائب مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية أن خدمة الربط ستعزز التأكد من سلامة بيانات الإبل ومطابقتها وفق قاعدة البيانات المحدثة للملاك لدى نادي قطر لمزاين الإبل ومطابقة ذلك مع اشتراطات واجراءات وزارة البلدية.

وحول أهمية تدشين تطبيق /مزاين/، شدد السيد راشد ناصر الهاجري مدير العلاقات العامة والاتصال بنادي قطر لمزاين الإبل، على أن هذا التطبيق هو أحدث إضافات النادي لتسهيل كافة الخدمات المقدمة لملاك الإبل والأعضاء، وهو أيضا منصة لمتابعة آخر أخبار المهرجانات والمزاينات في المنطقة ووسيلة لتوعية المجتمع بثقافة الإبل كموروث رياضي شعبي.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى