المغربكرة القدم

الركراكي مرشح لجائزة أفضل مدرب وطني في العالم

بون: كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، اليوم، عن قائمة المدربين المرشحين لجوائز أفضل مدرب وطني في العالم للعام 2022، والتي يمنحها الاتحاد سنوياً للمدربين المتميزين مع منتخبات بلدانهم وفقاً لمعايير أبرزها الإنجازات الكبيرة التي تحققت لمنتخباتهم الوطنية على المستوى العالمي.

وضمت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد، المدرب المغربي وليد الركراكي الفائز مع منتخب بلاده بالمركز الرابع في كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى جانب كل من الأرجنتيني ليونيل سكالوني المتوج مع منتخب بلاده باللقب، والفرنسي ديديه ديشامب وصيف المونديال، والكرواتي زالاتكو داليتش الفائز بالمركز الثالث مع منتخب بلاده.

ويعتبر دخول الركراكي للمنافسة على الجائزة هو الأول لمدرب عربي وإفريقي على مستوى بطولات كأس العالم، بعد أن حقق مع منتخب بلاده المركز الرابع في المونديال مع مستوى متميز نال استحسان جماهير الكرة العالمية.

وكان الفرنسي ديشامب قد فاز بالجائزة بعد قيادته لمنتخب بلاده للفوز بكأس العالم روسيا 2018.

وتبدو حظوظ المغربي وليد الركراكي كبيرة بعد أن أحدث تغييراً واضحاً على منتخب بلاده بعد توليه مقاليد الأمور الفنية قبل عدة أشهر خلفاً للمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، بجانب نجاحاته التدريبية مع نادي الوداد المغربي بالفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي، كما أثر الركراكي كثيراً على مسيرة منتخب بلاده بعمله التدريبي المتميز الذي قاده للفوز على منتخبات قوية مثل بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال قبل أن يخسر من فرنسا في نصف النهائي وكرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث للمونديال.

وسبق للركراكي صاحب /47 عاماً/ أن تولى تدريب ناديي الفتح الرباطي المغربي، والدحيل القطري، قبل أن يعود ويتولى تدريب نادي الوداد المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى