رياضات جوية

بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي تنطلق الخميس

الرائد الركن عبدالله حمد العذبة

رؤية سبورت

أكد الرائد الركن عبدالله حمد العذبة مدير بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي في دورتها الرابعة والأربعين، التي ستنطلق بعد غد الخميس وتستمر حتى 29 نوفمبر الجاري، اكتمال الاستعدادات لانطلاق منافسات البطولة.. مشيرا إلى أن دولة قطر فور فوزها بملف تنظيم البطولة بدأت تجهيزاتها مبكرا على كافة الجوانب.
وقال مدير بطولة العالم العسكرية إن قطر بدأت تخطط لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير منذ انضمامها للمجلس الدولي للرياضات العسكرية /السيزم/ عام 2001 في مجال القفز المظلي، مبينا أن منتخب قطر بدأ مشاركته في البطولات العالمية عام 2013 حيث حقق العديد من الإنجازات، ففي عام 2014 حقق الفوز بالمركز الثاني لمدة ست سنوات متتالية.
وأوضح أن البطولة ستشهد مشاركة 438 لاعبا يمثلون 40 دولة على رأسها أمريكا وإسبانيا وتركيا، حيث يقام حفل الافتتاح بمعسكر القوات الخاصة المشتركة ثم تنتقل منافسات البطولة إلى مطار /أم شخوط/ وتستمر حتى يوم 29 نوفمبر الجاري.
وقال إن هناك العديد من الفقرات التي يتضمنها افتتاح البطولة مثل عرض جوي للقوات الجوية الأميرية.. مؤكدا أن منتخب قطر قد وصل إلى درجة عالية من الاستعداد للمشاركة في البطولة حيث اختتم تحضيراته بتدريبات مشتركة مع منتخب تركيا، موضحا أن قطر ستشارك بفريقي التماسك الرباعي والنزول على الهدف.. ومشددا على أن التوقعات كبيرة جدا بمشاهدة منافسة قوية من المشاركين خاصة منتخب بلجكيا الذي ينتظر أن يحقق نتائج جيدة، إلى جانب منتخب قطر وكذلك منتخبي إسبانيا وأمريكا.
وفي ختام حديثه أشار إلى أن البطولة تقام وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة، كما ستشهد فعاليات مصاحبة وسيكون الحضور مفتوحا للجميع.
وتتميز البطولة العالمية للقفز المظلي بأنها من الرياضات ذات التاريخ العريق، ويعتبر فريق قطر ثاني أفضل فريق في العالم في بطولات /السيزم/، حيث تعد قطر أحد أعضاء /السيزم/ منذ عام 2001 في مجال القفز المظلي، وتشارك باستمرار في البطولات العالمية بفعالية وكفاءة، ويمثل المنتخب القطري أفراد يتمتعون بالمهنية والخبرة في هذا التخصص بالإضافة إلى تفانيهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى