كرة السلة

قطر تتربع على صدارة التصنيف العالمي والآسيوي لكرة السلة

الدوحة: أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن تصدر المنتخب القطري للشابات (تحت 18 سنة) في منافسات /3×3/ وحصوله على المركز الأول في التصنيف العالمي للمنتخبات برصيد 129.617 نقطة، متقدما على المنتخب الألماني الذي حل في المركز الثاني برصيد 128.294 نقطة.

كما تصدر المنتخب القطري للشباب ترتيب المنتخبات الآسيوية، وحل في المركز الثالث عالميا خلف ألمانيا وإستونيا، في إنجاز كبير يحسب للرياضة القطرية.

وكشف الاتحاد القطري لكرة السلة عن تأهل المنتخبين القطريين (رجال وسيدات)، تحت 23 سنة، إلى كأس العالم لكرة السلة تحت 23 سنة التي ستقام في بولندا في سبتمبر المقبل. كما تأهل المنتخبان القطريان (شباب وشابات)، تحت 18 سنة، إلى بطولة العالم التي ستقام في هنغاريا في أغسطس 2023.. وذلك عطفا على التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي للعبة.

واحتل المنتخب القطري الأول للرجال المركز الـ14 آسيويا، وهو مركز جيد في ظل وجوده ضمن العشرين الأوائل.

وأشاد محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخبان القطريان للشباب وتصدرهما للتصنيف العالمي والآسيوي.

وأهدى المغيصيب الإنجازات التي تحققت إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وكل القائمين على الرياضة على ما يقدمونه من دعم واهتمام كبير للمنتخبات الوطنية.

وشدد المغيصيب على أن استراتيجية الاتحاد تهدف في المقام الأول لخلق روح المنافسة بين جميع الفرق في مختلف البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد، وهو الأمر الذي يساهم بدوره في رفع مستوى اللعبة بشكل عام، مما يعود بصورة إيجابية على المنتخب الأول، والمنتخبات السنية.

وتمنى رئيس الاتحاد القطري التوفيق لجميع الفرق في مسابقتي كأس قطر وكأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة، التي تعد مسك ختام الموسم الحالي، معربا عن أمله أن توفق جميع الفرق في تقديم مستويات عالية من أجل رفع مستوى كرة السلة القطرية.. مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا كبيرا ومضاعفا من أجل مواصلة العمل بذات المستوى.

بدوره، أعرب سعدون الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققته المنتخبات القطرية وتصدرها الترتيب العالمي.

وقال الكواري في تصريح صحفي: “سعداء جدا بهذا الإنجاز العالمي الكبير الذي حققته منتخباتنا (رجال وسيدات) وهو يؤكد على قوة كرة السلة القطرية وتفوقها في منافسات 3×3 واستحقاقها التربع على العرش العالمي بالنسبة للسيدات والمركز الثالث بالنسبة للشباب”.

وأضاف: “ما حققه الأدعم في التصنيف العالمي لكرة السلة أكد أن فوزه بلقب بطولة آسيا في الدوحة كان عن جدارة وليس بضربة حظ”.. مشيرا إلى أن المنتخب في هذا التصنيف أثبت قوة كرة السلة القطرية واستحقاقها لتحقيق هذا الإنجاز العالمي الكبير والتواجد في الصدارة العالمية.

وأشاد الكواري بالمستوى الفني لجميع المنتخبات الوطنية، مبينا أن هناك اهتماما كبيرا من الاتحاد القطري للعبة بكل الفئات السنية.

وقال: “هدفنا في اتحاد السلة هو استقطاب الفئات السنية ورفع مستوياتها الفنية والمهارية وتوفير جميع الفرص التي تساهم في صقل المواهب التي تدعم منتخباتنا الوطنية لكرة السلة وترفع حظوظها في المنافسات القارية والدولية”.

وأوضح الكواري أن المنتخبات القطرية للفئات السنية لكرة السلة واجهت تحديات صعبة خلال انتشار جائحة كورونا ولم تستطع أن تنتظم في معسكرات تدريبية على الصعيدين المحلي والدولي، أو تخوض المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.

ولفت إلى أن المنتخبات القطرية للفئات السنية القطرية لكرة السلة على موعد مع نتائج مبهرة، من خلال المشاركة في الاستحقاقات القادمة لهذه الفئات.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى