رفع الأثقال

عنابي الأثقال يستعد لبطولة العالم في كولومبيا

حمد الوارد : أتوقع عودة قوية لمنتخب مصر  لرفع الأثقال

الدوحة : رؤيةسبورت– قال حمد الوارد لاعب منتخب قطر السابق للأثقال، أن هناك استعدادات خاصة للمنتخب  القطري لرفع الأثقال لبطولة العالم القادمة المقرر اقامتها في ديسمبر القادم بكولومبيا وكلنا امل  في مراكز متقدمه في الحدث العالمي.

وأضاف “الوارد” لدنيا طموح كبير في تحقيق اكثر من ميدالية ببطولة العالم لرفع الأثقال حتى يتسنى المشاركة بأكثر من لاعب بالاولمبياد القادمه باريس 2024 ولدينا امل كبير في تحقيق لاعبنا الأولمبي  الرباع القطري الشاب فارس إبراهيم، في تحقيق نفس الإنجاز السابق بالفوز  بميدالية ذهبية حيث حقق رقمًا قياسيًا أولمبيًا قدره 402 كيلوجرامات ليفوز بذهبية الرجال البالغ وزنها 96 كيلوجرام في أولمبياد طوكيو 2020.
وكان البطل القطري قد رفع 177 كيلوغرامًا في الخطف، ثم سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا في النطر مع وزن 225 كيلوغرامًا. بشكل عام، وأنهى الرباع القطري برصيد إجمالي 402 كيلوغرامات، ليسجل رقمه الأولمبي الثاني.

على صعيد آخر، توقع حمد الوارد ان تعود رياضة رفع الأثقال العربية بشكل جيد، للمشاركة في البطولات الدولية أيضا، من خلال منتخب مصر على أمل حصد الألقاب القارية والدولية والاولمبية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأسماء المرشحة لنيل ميداليات عالمية واولمبية ، عطفا على سمعة مصر التي تمتلك تاريخا عظيما في لعبة رفع الأثقال.
وقال الوارد : لقد أحزنني خبر اعتزال الرباع محمد إيهاب، و لكنني أتمنى له النجاح كمدرب ، لكي ينقل خبراته الكبيرة، الي اللاعبين الناشئين، وأعتقد أنه سوف ينجح في مهمته المستقبلية، في ظل الدعم من وزارة الشباب والرياضة المصرية، والتي يتراسها الدكتور أشرف صبحي.

زر الذهاب إلى الأعلى