أوروبادورى أبطال اوروبا

إعلان جدول مباريات دوري أبطال أوروبا 2023/2022

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /اليويفا/ اليوم جدول مباريات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022 – 2023، حيث يستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سلتيك الإسكتلندي يوم السادس من سبتمبر المقبل، ضمن المجموعة السادسة التي تضم لايبزيغ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني، فيما يشهد اليوم ذاته مواجهة من العيار الثقيل عندما يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي فريق يوفنتوس الإيطالي في ملعب بارك دي برانس، في مباراة قد تعرف عودة الأرجنتيني المخضرم أنخل دي ماريا لمواجهة زملائه السابقين عقب انتقاله إلى النادي الإيطالي هذا الصيف، ضمن مجموعة ثامنة تضم بنفيكا البرتغالي.
ويبدأ مانشستر سيتي الإنجليزي المشوار يوم 6 سبتمبر أيضا بالحلول ضيفا على اشبيليه الإسباني لحساب المجموعة السابعة التي تضم كوبنهاغن الدانماركي وبروسيا دورتموند الالماني، في حين سيكون تشيلسي الإنجليزي أمام مهمة في المتناول عندما يلتقي زغرب الكراوتي في مجموعة خامسة تضم ميلان الإيطالي وسالزبورغ النمساوي .
وفي أقوى مباريات دور المجموعات يحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ يوم 13 سبتمبر المقبل ضمن مجموعة ثالثة حديدية، تضم إنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي، بيد أن الفريقين الألماني والإسباني سيبدآن المشوار يوم 7 سبتمبر، عندما يحل البايرن ضيفا على الإنتر فيما يستقبل برشلونة فريق فيكتوريا بلزن .
ويواجه ليفربول الإنجليزي وصيف النسخة الماضية، فريق نابولي يوم 7 سبتمبر أيضا في إيطاليا، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أياكس امستردام الهولندي وغلاسكو رينجرز الاسكتنلدي، في حين تقام في اليوم ذاته مواجهتي، اتلتيكو مدريد الإسباني مع بورتو البرتغالي ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلوب بروج البلجيكي وبايرن ليفركوزن الالماني، وتوتنهام الانجليزي مع مارسيليا الفرنسي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم اينتراخت فرانكفورت الألماني وسبورتنغ لشبونه البرتغالي .
وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا برمجة استثنائية بسبب تنظيم نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 في فصل الشتاء، وخلال الفترة ما بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين للمرة الأولى.
وتقام المرحلة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال يومي الأول والثاني من نوفمبر، فيما تسحب يوم السابع من الشهر نفسه قرعة الدور ثمن النهائي الذي يقام ذهابا أيام 14 و15 و21 و22 فبراير 2023، وإيابا أيام 7 و8 و14 و15 مارس.
وتسحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي يوم 17 مارس العام المقبل، فيما تقام منافسات
ربع النهائي ذهابا يومي 11 و12 أبريل، وإيابا يومي 18 و19 من الشهر نفسه، أما نصف النهائي فيقام ذهابا يومي 9 و10 مايو، وإيابا يومي 16 و17 من الشهر ذاته، فيما تقام المباراة النهائية يوم 10 يونيو في مدينة إسطنبول التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى