أخبار

صيف مميّز للرياضة النسائية على قنوات beIN SPORTS

القناة تستعد لتسليط الضوء على أفضل المواهب ببطولة أمم أوروبا للسيدات 2022

مجموعة beIN الإعلامية مستمرة بالتزامها تجاه الرياضات النسائية حيث تبث مجموعة من البطولات في 24 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم

الدوحة : رؤيةسبورت- تعرض مجموعة beIN الإعلامية مجموعة من البطولات الرياضية النسائية والبطولات المختلطة، والتي تشمل بعضاً من أهم الفعاليات الرياضية العالمية، ونقلها الى شاشات المشاهدين في 24 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى مستوى العالم.

ومن خلال مبادرتها الرائدة beINSPIRED تستمر beIN في العمل على تكريس جهودها لتوسعة نطاقات تغطية الرياضات المهمشة عبر شبكتها العالمية، حيث تسعى الى رفع مستوى الرياضات والرياضيين الأقل انتشاراً وشهرة والدفع بهم نحو العالمية، في خطوة لتسليط الضوء على قيمة هذه الرياضات وخاصة الرياضات النسائية والدور الذي تلعبه على صعيد النظام الرياضي الدولي.

بطولة أمم أوروبا للسيّدات 2022

تستعد مجموعة beIN الإعلامية الى تغطية أفضل بطولات كرة القدم الأوروبية وبثها في 24 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بدءً من الأسبوع الجاري، حيث الانطلاقة مع بطولة أمم أوروبا للسيّدات 2022، وذلك بهدف ضمان حصول أفضل المواهب الكروية في أوروبا على أعلى قدر من المشاهدة. وسيتم عرض البطولة عبر قناتي beIN SPORTS Premium 1، وbeIN SPORTS Premium 2 باللغة العربية، وعبر قناتي beIN SPORTS English 1، وbeIN SPORTS English 2 باللغة الإنجليزية.

وستضم بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2022 ما مجموعه 31 مباراة، وتستمر من 6 وحتى 31 من شهر يوليو الجاري، حيث تبلغ مرحلة المجموعات ذروتها في 18 من شهر يوليو. وتشمل المواجهات التي يجب ترقبّها، مباراة الانطلاق التي ستجمع بين إنجلترا والنمسا في ملعب أولد سترافورد يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر يوليو الجاري، وكذلك المواجهة الرئيسية بين ألمانيا والدنمارك في 8 من شهر يوليو والتي يليها مواجهة حماسية بين أيسلندا وفرنسا في 18 من الجاري.

وتعود آدا هيغربرغ، إحدى نجمات أولمبيك ليون من نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات والفائزة بالكرة الذهبية، إلى الساحة الدولية مجدداً مع فريق النرويج وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017. وستبدأ النرويج، الفائزة ببطولتين خلال عام 1990، رحلتها مع دور المجموعات بمباراة المجموعة الأولى ضد أيرلندا الشمالية وذلك يوم الخميس 7 من شهر يوليو، وذلك بهدف تحسين الصورة التي خلفها أداؤها الضعيف عام 2017.

من جهة أخرى، فإن أليكسيا بوتيلاس، الحائزة على الكرة الذهبية وهدّافة الدوري الاسباني، الحاضرة الدائمة في خط وسط فريق برشلونة، ستشارك هذا العام بزي لا روخا الاسباني. لاعبة برشلونة ذات 28 عاماً هي مثال يحتذى به حيث يجسد المعنى الحقيقي لنمو الألعاب الرياضية النسائية، فانطلاقاً من طفولتها حيث كانت تشاهد مباريات بلوغراناس مع والدها الراحل إلى قيادة فريقها نحو الفوز في دوري أبطال أوروبا والثنائية المحلية لعام 2021، تلخّص بوتيلاس أهمية الألعاب الرياضية للسيدات بطريقة متواضعة من خلال: “It’s bigger than me1]

إنّ الكسيا على حق، فقد بات حجم نمو الألعاب الرياضية النسائية حقيقة واقعة لا يمكن انكارها. هذا الصيف، وكجزء من صيف beINSPIRED للرياضات النسائية، نحن فخورون ببث بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسيدات، ولكن في الوقت عينه نفتخر باحتوائنا لمجموعة متنامية من حقوق بثّ رياضات نسائية متنوعة كالتنس وألعاب القوى والدراجات الهوائية والألعاب المائية.

ويمبلدون، وكأس الأمم الأفريقية وغيرها الكثير

تحتل النساء في ويمبلدون مركز الصدارة هذا الصيف، حيث ستلعب التونسية أنس جابر اليوم في ربع نهائي بطولة ويمبلدون وذلك بعد أن تغلبت على كلا من ميرتنز وباري وكاوا وبيوركلوند. وكانت اللاعبة البالغة من العمر 27 عاماً قد فازت بجائزة المرأة العربية لعام 2019، وشكلت عنصراً أساسياً خلال جولات رابطة لاعبات التنس المحترفات لمدة نصف عقد، حيث فازت ببطولة برمنغهام المفتوحة 2021، وجولات مدريد وبرلين لعام 2022.

كما يسر قنوات beIN SPORTS بث سباق فرنسا للدراجات الهوائية، وهو العرض الافتتاحي لرياضة الدراجات الهوائية للسيدات، والذي سيقام في الفترة الممتدة بين 24 و31 من شهر يوليو الجاري. ومن جهة أخرى، سيتم بث بطولة العالم لألعاب القوى المختلطة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى وذلك ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر قنوات beIN SPORTS، والتي ستقام في ولاية أوريغون الأمريكية في الفترة الممتدة بين 15 و24 من شهر يوليو الجاري. وسيحضر البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية ممثلين عن 200 دولة من حول العالم.

وأخيراً، ستعرض beIN هذا الصيف كأس الأمم الافريقية للسيّدات في أكثر من 40 دولة حول العالم. وستستضيف المغرب البطولة التي تتزامن مع التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للسيّدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا. وكالمعتاد سيضم كأس الأمم الأفريقية لهذا الصيف المنتخب النيجيري، وذلك فضلاً عن المشاركة الأولى لمنتخب ديبوتانتيس توغو في هذه البطولة.

وتعليقاً على هذه المناسبة قال السيّد محمّد البدر، مدير قنوات beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “باتت الرياضات النسائية تقترن باسم قناة beIN SPORTS، ونحن فخورون بان نأخذ على عاتقنا هذه المهمة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والى ما أبعد من ذلك، كجزء من مبادرتنا الرائدة beINSPIRED. إنه لمن المهم أن تتاح الفرصة أمام الجميع للحلم وكذلك للعثور على أبطال جدد. إن هذا الصيف حافل بالبطولات النسائية، حيث ستقام بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2022، وبطولة العالم لألعاب القوى، وكأس الأمم الأفريقية للسيدات، ولا يسعنا الانتظار لعرض هذه المواهب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.


مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى