سباحة

السويديةسيوستروم تفوز بذهبية 50م فراشة في المونديال

بودابست : توجت السويدية ساره سيوستروم بالميدالية الذهبية بعد فوزها بسباق 50 مترا فراشة، في النسخة التاسعة عشرة من بطولة العالم للسباحة المقامة حالياً في العاصمة المجرية بودابست.

وسجلت السويدية /28 عاماً/، (24.95 ثانية)، لتتفوق على الفرنسية ميلاني هينيك الثانية بفارق (0.36 ثانية)، والصينية يوفاي جانغ الثالثة بفارق (0.37 ثانية).

ورفعت سيوستروم رصيدها في بطولة العالم إلى 19 ميدالية بالمجمل منذ مشاركتها الأولى عام 2009، بينها اثنتان في النسخة الحالية.

وبعد 25 دقيقة فقط على خوضها نهائي 50 مترا فراشة، ستخوض السويدية نصف نهائي سباق 50 مترا حرة الذي تملك رقمه القياسي العالمي، على غرار 50 و100 متر فراشة و100 متر حرة.

وتوج البريطاني بنجامين براود بذهبيته العالمية الثانية بعد فوزه بسباق 50 مترا حرة، متقدماً على الأمريكي مايكل أندرو والفرنسي ماكسيم غروسيه.

ومنح براود بريطانيا ذهبيتها الأولى في الألعاب الحالية وميداليتها الرابعة بالمجمل.

وغابت الأمريكية أنيتا ألفاريس التي أنقذتها مدربتها من قاع الحوض بعد أن أغمي عليها ضمن منافسات فردي السباحة الإيقاعية، عن نهائي مسابقة الفرق اليوم حيث ذهب اللقب إلى الصين.

وحلت الولايات المتحدة في المركز التاسع خلال نهائي هذه المسابقة، فيما ذهبت الذهبية إلى الصين التي رفعت رصيدها إلى أربعة ألقاب في السباحة الإيقاعية خلال النسخة الحالية.

وذهبت الفضية لصالح أوكرانيا، فيما نالت اليابان البرونزية بحلولها ثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى