الشطرنج

ختام بطولة الرهيب المفتوحة للشطرنج

الجزائري فيرحي يحصد لقب الرجال..والهندية بروناتي بطلة السيدات

اختتمت النسخة الأولى من بطولة الرهيب المفتوحة للشطرنج التي نظمها نادي الريان الرياضي بالتعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج ضمن الأنشطة الصيفية التي تقوم بها اللجنة الشبابية بنادي الريان لهذا العام بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة بحضور يوسف محمد المطوع امين السر العام بالاتحاد القطري للشطرنج وعلي سالم عفيفة نائب رئيس نادي الريان، وفواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب.

المطوع وعلي سالم خلال البطولة

وأقيمت منافسات البطولة على مدار يومين بطريقة الشطرنج الخاطف وَفق النظام السويسري من 7 جولات /10 دقائق + ثانيتين،وللحديث عن فئة الرجال ، نجح اللاعب الجزائري جمال فيرحي في حصد اللقب بعد أن حل في المركز الأول، وجاء في المركز الثاني اللاعب الهندي سيد عبدالقادر ، اما المركز الثالث فكان من نصيب الفلبيني أنجليتو الكسندر، وظفر مواطنه ميندوزه بالمركز الرابع ، اما المركز الخامس فحققه المصري عمر صلاح، وحصل عرفان محمد فردوس على جائزة افضل لاعب قطري ، كما حصل عامر الحمادي على افضل لاعب قطري تحت 12 عاماً، اما جائزة افضل مشارك تحت 12 عاماً فذهبت للهندي سجان البين.

وفي فئة السيدات، استطاعت اللاعبة الهندية بروناتي ساهني في الظفر بالمركز الأول ، بينما حلت في مركز الوصيف لاعبتنا القطرية رضوة القصابي ، وفي المركز الثالث جاءت الهندية جوري لاكشمي ، اما افضل لاعبة قطرية حققتها ليان القصابي،وعقب ختام البطولة تم تتويج الفائزين بالميداليات والكؤوس والجوائز المادية.

ومن جانبه وجه علي سالم عفيفه نائب رئيس نادي الريان الشكر لوزارة الرياضة والشباب والاتحاد القطري للشطرنج والقائمين على النشاط الشبابي الصيفي بنادي الريان على تنظيم بطولة مثالية أقيمت على مدار يومين.

وقال”بطولة الرهيب كانت في الموعد بالفعل بحضور ومشاركة مميزة بجانب المنافسة القوية والمستوى الحماسي من المشاركين حتى آخر جولة ، ونحن اتفقنا مع الاتحاد القطري للشطرنج على تطوير البطولة بصورة اكبر في السنوات القادمة ودعوة المراكز الشبابية للمشاركة حتى نشاهد أعداد اكبر في البطولات القادمة”.

كما أعرب يوسف محمد المطوع امين السر العام بالاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بنجاح النسخة الأولى لبطولة الرهيب.

وقال”النسخة الأولى للبطولة شهدت منافسات قوية واثارة ومتعة حتى الرمق الأخير ، وجميع المشاركين كان هدفهم الرئيسي هو التتويج بالمراكز الأولى، وهذه الرغبة جعلت النتائج متقاربة والمنافسة مشتعلة حتى الجولة السابعة”.

واضاف “التعاون المشترك بين الاتحاد القطري للشطرنج ونادي الريان سيتواصل في السنوات القادمة ، حيث تم الاتفاق على إقامة هذه البطولة سنوياً ، مؤكداً أن الهدف في النسخة القادمة زيادة عدد اللاعبين بمشاركة العديد من مراكز الشباب والأندية الرياضية المختلفة”.

وعلى جانب آخر اشاد فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب على المستويات التي قدمت في بطولة الرهيب.

وقال:”بطولة الرهيب تعد من منافسات افتتاح النشاط الصيفي بالجهاز الشبابي بنادي الريان ، ولعبة الشطرنج من الألعاب التي تساهم في تنمية الفكر وروح التنافس والابتكار ، ولذلك ندعو الجهاز الشبابي في نادي الريان بزيادة هذه البطولات بالتعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج، كما أن هناك اتفاق على إقامة هذه البطولة سنوياً وسوف نقوم بتوجيه دعوات لجميع المراكز الشبابية والأندية الرياضية للمشاركة من خلال النشاط الصيفي للمشاركة في مثل هذه البطولات”.

جانب من المنافسات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى