اسكواش
أخر الأخبار

التميمي يتوج ببطولة قطر للاسكواش للمحترفين “تشالنجر”

الدوحة: حقق عبدالله التميمي لاعب المنتخب القطري للاسكواش، لقب بطولة قطر للاسكواش المفتوحة للمحترفين لفئة “تشالنجر” التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على مدار أسبوع تحت إشراف الاتحاد الدولي للاسكواش.
وجاء تتويج التميمي المصنف الأول في قطر، باللقب إثر فوزه على نظيره المكسيكي ليونيل جارديناس في المباراة النهائية الثلاثاء بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، بواقع نتائج (11- 2 ، 11- 6 ، 11- 9).
واستحق اللاعب القطري المصنف الثالث في البطولة اللقب عن جدارة واستحقاق، بعدما استهل مشواره بالتغلب على نظيره البريطاني “شارلي لي” بثلاثة أشواط مقابل شوطين في الدور الثاني، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، علما بأنه أعفي من خوض منافسات الدور الأول.
وواصل التميمي مشواره بالتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الويلزي ايمري إيفانز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في إطار مباريات الدور ربع النهائي، ثم تمكن من حجز مقعده في المباراة النهائية إثر تخطي عقبة الأرجنتيني ليونادو روميجلايو بثلاثة أشواط نظيفة.
وأعرب لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي عن سعادته بهذا التتويج الذي جاء بعد مرحلة صعبة من الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي، والذي احتاجت فترة طويلة من العلاج.
وقال التميمي، إن المباراة النهائية لم تكن سهلة أمام منافسه المكسيكي، الذي لعب بشكل جيد للغاية، لافتا إلى أن تركيزه العالي منذ بداية المواجهة وحتى النهاية، جعله يتفوق دائما خاصة في النقاط الحاسمة.
وأوضح أن هذه البطولة ستكون بداية الاستعداد لخوض العديد من البطولات خلال الفترة المقبلة، ومنها بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية في مصر، ومن ثم بعدها مباشرة الدخول في معسكر لمدة أسبوعين في أستراليا، ثم المشاركة في بطولة قطر الدولية للاسكواش في أواخر شهر يونيو المقبل.
من جانبه، تقدم السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، بالتهنئة للاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي على الفوز بالبطولة ، معربا عن فخره بالإنجازات التي يحققها اللاعب والمستوى التنافسي المبهر الذي عاد إليه بعد الإصابة التي تعرض لها وأبعدته لفترة طويلة عن الملاعب.
وأكد زينل أن هذا الانجاز الدولي الجديد الذي حققه التميمي في هذه البطولة القوية يمثل مكسبا جديدا للاتحاد القطري للاسكواش وللرياضة في دولة قطر.

قنا

تتويج عبد الله التميمي
صراع قوي وفي الختام سلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى