كرة القدم

اشتباكات وفوضى تتسبب في تعليق مباراة مارسيليا ونيس

تقرر تعليق مباراة نيس وضيفه مارسيليا في الدوري الفرنسي نهائيًا بعد قرابة ساعة ونصف من توقفها على خلفية اقتحام جماهير الفريق المضيف أرض الملعب ومواجهة لاعب مارسيليا ديميتري باييه قبل وقوع اشتباكات، في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المحلي لكرة القدم .
وأوقف الحكم المباراة بين الجارين على سواحل الريفييرا بعدما اقتحم عدد من مشجعي نيس أرض الملعب في الدقيقة 75، عندما رمى لاعب مارسيليا باييت نحو المدرجات واحدة من الزجاجات البلاستيكية التي كانت ترمى عليه في كل مرة ينفذ ضربة ركنية.
وقد أشعل ذلك غضب جماهير أصحاب الارض ما أدى إلى نزول البعض منهم الى أرض الملعب لمهاجمة باييه، ما دفع الحكم الى توقيف اللقاء وإرسال اللاعبين الى غرف تبديل الملابس.
وقد وافق نيس على العودة الى أرض الملعب بينما رفض مارسيليا ما أدى الى تعليق المباراة نهائيًا. وكانت النتيجة تشير الى تفوق أصحاب الارض بهدف دون رد قبل التوقف.
وبدأ ت الاحداث الدراماتيكية عندما سقط باييه أرضًا بعد أن أصابته إحدى الزجاجات قبل أن ينهض ويرميها نحو المدرجات. ليتوجه زميلاه الإسباني ألفارو غونزاليس وماتيو غيندوزي نحو المدرج الذي رميت منه الزجاجة لمخاطبة الجماهير، قبل أن يلحق بهما البرازيلي دانتي قائد نيس لمحاولة تهدئتهم.
وحاول رجال الأمن ذوي السترات الصفراء صد الجماهير، لكن وقعت اشتباكات بالأيادي وشجار في أماكن مختلفة من الملعب بين لاعبي الفريقين والمشجعين والعاملين. وبدا المدرب الأرجنتيني لمارسيليا خورخي سامباولي غاضبًا ويحاول الاشتباك مع أحدهم وحاول زملاؤه في الجهاز الفني إبعاده.
وكانت المباراة قد شهدت قبل صافرة البداية، دخول لاعب نيس السابق كيفن أنان أرض الملعب على الكرسي المتحرك وسط تصفيق الجماهير واللاعبين. وكان اللاعب قد أصيب بشلل جزئي في حادث سيارة أنهى مسيرته في عام 2013.
كانت النتيجة تشير الى تفوق نيس بهدف دون رد قبل التوقف سجله الدنماركي كاسبر دولبرغ بصدره من أمام المرمى إثر عرضية من البديل السويسري جوردان لوتومبا الذي وصلته الكرة من الجزائري هشام بوداوي بعد أن استخلصها من الخصم في منتصف الملعب عند الدقيقة(49) لتندلع بعدها أحداث الاشتباك وانتشار الفوضى في أرجاء الملعب

اشتباكات خلال مباراة نيس ومارسيليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى