سيارات ودراجات

الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يعلن روزنامة الفعاليات والبطولات خلال 2024

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية روزنامة الفعاليات والمنافسات الرياضية للعام 2024، والتي تتضمن 43 فعالية وبطولة محلية وعالمية.

وقال الاتحاد، في بيان اليوم، إن أبرز فعاليات هذا العام، رالي قطر الدولي خلال الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل، والنسخة الأولى من سباق “قطر 1812 كم” الذي يقام ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل 2024 خلال الفترة من 29 فبراير إلى 2 مارس المقبلين، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024 خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل، وسباق باها قطر الدولي خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبلين، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1 خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2024.

وأضاف أن شهر يناير سيشهد انطلاق الجولة الأولى من سباق “الميني جي بي قطر” وبطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”، فيما تتضمن فعاليات شهر فبراير إقامة سباق رالي قطر الدولي، والجولة الأولى من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، والجولة الثانية من بطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”.

وأوضح أن نهاية شهر فبراير ستشهد انطلاق سباق قطر 1812 كم، الذي يقام ضمن بطولة العالم للتحمل، والجولة الأولى من منافسات بطولة قطر للسيارات السياحية المصاحبة لهذا السباق، فيما يشهد شهر مارس انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، والجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية المصاحبة لهذا السباق، بالإضافة إلى سباق الفورمولا-4.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات شهر أبريل إقامة الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، والجولة الثانية من سباق الميني جي بي، بينما يشهد شهر مايو تنظيم فعاليات على غرار الجولات الأولى والثانية والثالثة من بطولة قطر للكارتينج، والجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولتين الثانية والثالثة من بطولة قطر للسيارات السياحية، فيما تقام الجولتان الرابعة والخامسة من بطولة قطر للكارتينج والجولة الثالثة من بطولة قطر للدراجات النارية والجولتان الرابعة والخامسة من بطولة قطر للكارتينج خلال شهر يونيو.

وأشار الاتحاد إلى أنه بعد توقف قصير خلال شهري يوليو وأغسطس، ستستأنف المنافسات في شهر سبتمبر بإقامة الجولة الثالثة والرابعة من بطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”، والجولة الخامسة والسادسة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، والجولة الرابعة من منافسات سباق الميني جي بي، فيما تتضمن فعاليات شهر أكتوبر إقامة الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”، والجولة الخامسة من سباق الميني جي بي، والجولة الرابعة من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولة الرابعة من بطولة قطر للسيارات السياحية، والجولة السادسة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، بالإضافة إلى سباق باها قطر الدولي الذي تستمر منافساته حتى بداية شهر نوفمبر.

وتضم فعاليات شهر نوفمبر الجولة الخامسة من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولة الخامسة من بطولة قطر للسيارات السياحية، والجولة السابعة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا-1.

وتختتم منافسات عام 2004 في شهر ديسمبر بإقامة الجولة الثامنة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، وبطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024 خلال الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر.

وقد أعد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لعشاق الرياضات الميكانيكية في قطر والمنطقة وجميع أنحاء العالم جدولا حافلا بالفعاليات والسباقات الميكانيكية الحماسية التي تبرز المواهب الدولية في منافسات عامرة بالإثارة والمتعة لجميع الفئات السنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى