سيارات ودراجات

ناصر العطية يتوج برالي قطر الدولي 2023

الدوحة : توج السائق القطري ناصر صالح العطية، بلقب النسخة الرابعة والأربعين من رالي قطر الدولي 2023، الذي يشكل الجولة الثانية من النسخة الثالثة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات، التي جرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة مميزة.

واللقب هو الرابع تواليا للعطية في رالي بلاده بعد 2019 و2021 و2022، علما أن نسخة عام 2020 لم تقم بسبب جائحة فيروس كورونا، في حين فاز بنسخة عام 2004 حين لم يكن الرالي مدرجاً ضمن بطولة الشرق الأوسط.

كما يعد اللقب هو السابع عشر في للعطية في رالي قطر معززا بذلك رقمه القياسي، كما رفع عدد انتصاراته إلى 83 فوزا من أصل 225 جولة في بطولة الشرق الأوسط ، ليعزز بذلك حظوظه نحو لقبه التاسع عشر في البطولة الشرق أوسطية.

في المقابل، حقق الفرنسي ماتيو بوميل الملاح المساعد للعطية، فوزه السادس في قطر والـ31، ليصبح ثاني أنجح الملاحين في بطولة الشرق الأوسط أمام البريطاني كريس باترسون والإيطالي جوفاني بيرناكيني (25 لكل منهما) وخلف حامل الرقم القياسي الإيرلندي رونان مورجان (41 فوزا).

وجاء فوز العطية بصحبة ملاحه بوميل على متن سيارة /فولكس فاجن بولو جي تي آي/، باللقب بعدما تصدر الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 1.44.07.4 ساعة متفوقا بفارق 12.2 ثانية عن أقرب منافسيه النرويجي مادس أوستبيرج بصحبة ملاحه السويدي على متن سيارة “سكودا فابيا رالي2 إيفو” صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.44.19.6 ساعة.

واحتل السائق النرويجي الأخر أندرياس ميكيلسن بصحبة ملاحه ومواطنه ورستين إريكسن على متن سيارة “سكودا فابيا رالي2 إيفو” المركز الثالث بزمن قدره 1.45.44.9 ساعة، فيما حل السائق الفنلندي إميل ليندهولم بصحبة مواطنته وملاحته ريتا هامالاينن على متن سيارة سكودا فابيا رالي2 إيفو” في المركز الرابع بزمن قدره 1.46.13.6 ساعة، بينما أكمل القطري عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه الإيرلندي لوركان مور على متن سيارة “سكودا فابيا رالي2 إيفو” قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 1.49.59.9 ساعة.

ونجح السائق المخضرم ناصر خليفة العطية في احتلال المركز السادس مع ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني على متن سارة “فورد فييستا”، فيما جاء السائقان الكويتيان ميشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو10″ ، ويوسف الظفيري بصحبة ملاحه اللبناني كارلوس حنّا على متن سيارة ” ميتسوبيشي لانسر إيفو10″ في المركزين السابع والثامن تواليا، فيما حل السائقان القطريان عبدالله الربان بصحبة ملاحه الإماراتي حسن علي عبيد على متن سيارة ” ميتسوبيشي لانسر إيفو10″، وراشد المهندي بصحبة ملاحه ومواطنه فارس علوه على متن سيارة “سوبارو إيمبريزا أس تي اي” في المركزين التاسع والعاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى