تنس

شفيونتيك وكونتافيت في نهائي قطر توتال للتنس


الدوحة : رؤيةسبورت– ضربت البولندية إيجا شفيونتيك موعدا مع الإستونية أنيت كونتافيت في المباراة النهائية من منافسات بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات في نسختها العشرين، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، والتي تستمر منافساتها حتى غد السبت.
وجاء تأهل شفيونتيك المصنفة الثامنة عالميا، بعد فوزها على نظيرتها اليونانية ماريا سكاري المصنفة السادسة، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في الدور نصف النهائي.
وتمكنت اللاعبة البولندية المصنفة السابعة في البطولة، خلال ساعة و 28 دقيقة من تخطي منافساتها اليونانية المصنفة السادسة في البطولة بعد مباراة قوية جاءت أشواطها (6 4 و 6 3).
والفوز هو الأول لشفيونتيك على سكاري، في المباراة الرابعة التي تجمعهما ، حيث فازت اللاعبة اليونانية في المباريات الثلاث السابقة.
وتلتقي شفيونتيك” 20 عاما ” ، في المباراة النهائية غدا مع الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة السابعة عالميا والرابعة في بطولة، والتي تأهلت اليوم بعد فوزها على اللاتفية يلينا أوستبنكو المصنفة الـ12 عالميا والـ15 في البطولة، بمجموعتين دون رد بواقع نتائج (6 1 و 6 4).
وبهذا الفوز حققت اللاعبة البولندية إنجاز التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة قطر للمرة الأولى، وواصلت مشوارها نحو اللقب، حيث تحلم بحصد لقبها الأول في الدوحة في مشاركتها الثانية.
وأخفقت شفيونتيك في مشاركاتها الأولى في البطولة خلال نسخة عام 2020 ، بعدما خسرت في الدور الثاني أمام نظيرتها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بمجموعتين مقابل لا شيء (2 – 6 و 2 – 6) .
في المقابل، أخفقت اللاعبة اليونانية بهذه الخسارة في مواصلة المشوار والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى خلال مشاركتها الثالثة، حيث سبق أن شاركت في نسخة 2020 وخسرت في الدور الثالث أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (6 – 3 و 6 – صفر)، كما شاركت في نسخة العام الماضي 2021 وخسرت أمام الإسبانية جاربين موجوروزا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع نتائج (3 – 6 و 1 – 6).
وجاءت مواجهة البولندية شفيونتيك واليونانية سكاري قوية من جانب اللاعبتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى