سيارات ودراجات

العطية.. الأسرع في المرحلة التأهيلية لباها قطر الدولي

الدوحة : أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية التوقيت الأسرع لفئة السيارات خلال المرحلة التأهيلية من منافسات باها قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الثانية من كأس العالم للدراجات النارية /فيم/، والجولة الثانية أيضا من /فيا/ كأس الشرق الأوسط للكروس كاونتري للباها في نسختها الأولى هذا العام، والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار ثلاثة أيام وسط مشاركة 80 فريقا يمثلون 20 دولة.

وقطع العطية المتوج برالي داكار أربع مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس” المرحلة التأهيلية البالغة مسافتها 9.29 كيلومترات، في زمن قدره 5.11.8 دقائق ليتصدر الترتيب العام للسائقين، متقدما بفارق 4.3 ثوان عن السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه البريطاني مايكل أورر على متن سيارة “تويوتا هايلوكس صاحب المركز الثاني بزمن قدره 5.16.1 دقائق.

واحتل البولندي كريس ميك بصحبة ملاحه الفرنسي فرانسوا كازاليه على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3” المركز الثالث بزمن قدره 5.46.1 دقائق، فيما جاء السعودي ياسر بن سعيدان بصحبة ملاحه الفرنسي لوران ليشتلوشتر على متن سيارة “تويوتا هايلوكس” في المركز الرابع بزمن قدره 5.50.5 دقائق، بينما أكمل الإسباني داني سوردو بصحبة ملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3” قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 5.53.9 دقائق.

واحتل السائقون القطريون خليفة العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماكس دلفينو على متن سيارة “كان ـ آم مافريكس إكس آر أس/ تي4″، وخالد المهندي بصحبة ملاحه النيوزيلاندي نيك لاينز على متن سيارة “كان ـ آم مافريكس إكس آر أس/ تي3″، وأحمد شاهين المهندي بصحبة ملاحه ومواطنه مبارك خليفة الخليفي على متن سيارة “كان ـ آم مافريكس إكس آر أس/ تي3″، وأحمد شاهين المهندي بصحبة ملاحه ومواطنه مبارك خليفة الخليفي على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3″، وعادل عبدالله بصحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجاليش على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3″، وأحمد الكواري بصحبة ملاحه البريطاني مانويل لوكيزي على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3″، المراكز من السادس وحتى العاشر تواليا.

وأعرب السائق القطري ناصر صالح العطية عن سعادته بالمستوى الذي قدمه خلال المرحلة التأهيلية لباها قطر، وتحقيقه الفوز بعد تسجيله التوقيت الأفضل واحتلاله المركز الأول في الترتيب العام.

وقال العطية، في تصريح صحفي عقب نهاية المرحلة التأهيلية، إن بدايته في المنافسات جاءت جيدة، لكنها لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل المنافسة على مسارات ضيقة. ورأى أنه قدم عملا جيدا في منافسات المرحلة دون أن يرتكب أي أخطاء، معتبرا أن منافسات الغد ستكون أسرع بكثير، وأنه من الأفضل له أن يبدأ من المرتبة الاولى، تجنبا للغبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى