آسيادورى ابطال آسيا

دياز : الهلال قادر على هزيمة أوراوا في اليابان

سكورزا: كل شيء ممكن في كرة القدم

طوكيو : أعرب الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي عن ثقته في قدرة لاعبي فريقه على تحقيق الفوز في مواجهة الغد أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على ملعب سايتاما 2002، بعدما تعادلا في مباراة الذهاب بهدف لمثله.

وأضاف دياز خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة:”النتائج في المواجهات السابقة مع أوراوا لا تعني لنا شيئاً، فالمهم لنا هو أن نفوز بلقب كأس هذه البطولة، ولدينا فريق جيد ويمتلك خبرة وذكاء، وهو معتاد على اللعب خارج أرضه، وسوف نحاول الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء كما حصل في مباراة الذهاب مما تسبب بدخول هدف في مرمانا، ونحن مستعدين بشكل جيد للمباراة”.

وتابع:”غياب سالم الدوسري وسلمان الفرج عن هذه المباراة لم يكن بالأمر المنتظر، ولكن لدينا مجموعة من اللاعبين الجاهزين، ونحن قمنا بإعداد المجموعة بشكل كامل، موضحا أن الهلال من أكبر فرق قارة آسيا، وقد أثبت هذا من خلال الفوز بلقب البطولة مرتين في آخر ثلاث سنوات، ونحن نعرف أن أوراوا فريق جيد خاصة من ناحية التكتل الدفاعي.

وختم دياز تصريحاته بالقول :”نحن في مباراة الذهاب لم نظهر بشكل جيد ولم نقدم مستوانا الطبيعي، لكننا قمنا بالاستعداد لمباراة الإياب من أجل الظهور بصورة أفضل، والضغط على الفريق المقابل وشن الهجمات واختراق التنظيم الدفاعي لفريق أوراوا، وسوف نسعى لتسجيل هدف مبكر يفتح المباراة بشكل كامل لنا”.

من ناحيته،قال البولندي ماسيج سكورزا مدرب أوراوا ريدز الياباني:”كل شيء ممكن في كرة القدم، خاصة عندما تلعب في النهائي، حيث يجب أن تكون مستعداً لأي سيناريو، وفي حالة انتهاء هذه المباراة بنفس نتيجة مباراة الذهاب فإنها ستتجه إلى أشواط إضافية وربما ضربات الترجيح، ولكن هدفنا في هذه المباراة هو تحقيق الفوز”.

وأضاف:”أتوقع بعض التغييرات في تشكيلة الهلال، بسبب الطرد والإصابات، وكذلك لأن مدربهم سيحاول اللعب بطريقة مختلفة، ولكن أنا شاهدت عدة مباريات للهلال وقد كانوا يلعبون بطرق مختلفة، وسوف نكون مستعدين لمثل هذا الأمر”.

وختم سكورزا:”نحن كفريق يجب أن نقوم بعملنا في هذه المباراة، وذلك من خلال التعاون والانضباط والأداء الجماعي، بغض النظر عن نتيجة مباراة الذهاب، ويجب أن نتفادى ارتكاب الأخطاء داخل منطقة جزاءنا كما حصل في مباراة الذهاب عندما تلقينا هدف، وفي ذات الوقت يجب ألا نرتكب أخطاء في عملية بناء الهجمات، كي نتمكن من شن الهجمات على مرمى الفريق المنافس”.

الجدير بالذكر أن الحكم الصيني ما نينج، سيدير مباراة الغد، بمساعدة الثنائي زهو في وزهانج شينيغ، وفو مينج لتقنية الفيديو ويساعده آدم المخادمة.

يشار إلى أن هذه النسخة تعد الأخيرة من دوري الأبطال بنظامها الحالي، قبل التحوّل في موسم 2023 – 2024 إلى “توقيت أوروبي”، بحيث تنطلق المنافسات في أغسطس قبل اختتامها في مايو من العام التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى